19 ألف طلب التحاق في جامعات رسمية

قالت مديرة وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، خولة عوض، إن عدد الطلاب المتقدمين بطلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية بلغ حتى اليوم الثاني لبدء عملية تقديم طلبات القبول الموحد 19 ألف طلب.

وأضافت عوض، لبرنامج “صوت المملكة” على قناة المملكة، إن 42 ألف طالب وطالبة حصلوا على معدل 65% فأكثر، دفعوا رسم تقديم طلب الالتحاق للجامعات الرسمية، باستخدام آلية الدفع الإلكتروني.

“عملية تقديم طلبات الالتحاق الإلكترونية في الجامعات الأردنية الرسمية بدأت الأحد، وتستمر حتى الساعة 12 ليلا من الأربعاء المقبل، من خلال الموقع الإلكتروني للوحدة”، قالت عوض، موضحة أنه “سيعاد فتح موقع القبول الموحّد مرة أخرى بعد الدورة التكميلية لطلاب الثانوية العامة”.

وأضافت عوض أن الطالب الأردني الحاصل على معدل 65% فأكثر فقط، يدفع رسم تقديم طلب الالتحاق للجامعات الرسمية، باستخدام آلية الدفع الإلكتروني عن طريق “خدمة تسديد الفواتير من البنك المركزي الأردني” (eFAWATEERcom)، وبعد ذلك يتم إرسال رسالة نصية إلى رقم هاتف الطالب تحتوي على رمز المستخدم (UserID)، والرمز السري (Password) الضروريين للدخول إلى برمجية تقديم طلب الالتحاق.

الناطق الإعلامي باسم ديوان الخدمة المدنية، خالد الغرايبة، قال إن هناك 339 ألف طلب توظيف تراكمي في الديوان، موضحا أنه تم إطلاق دراسة إرشادية للطلاب عن التخصصات المطلوبة والمشبعة في سوق العمل.

ودعا الغرايبة إلى الابتعاد عن التخصصات المشبعة في سوق العمل، للإسهام في حل مشكلة البطالة التي وصلت خلال ربع العام الأول 19%.

هـ/7

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *