47.5 مليونا دفعت على دراسات للتوسعة الرابعة في المصفاة

47.5 مليونا دفعت على دراسات للتوسعة الرابعة في المصفاة

أعلنت شركة مصفاة البترول الأردنية، أن قيمة المبالغ المدفوعة على الدراسات والاستشارات الفنية والمالية والقانونية والبيئية والتصاميم الأساسية والتفصيلية الخاصة بمشروع التوسعة الرابع حتى نهاية كانون الأول 2022 نحو 47.537 مليون دينار.

وبيّنت الشركة في كتابها السنوي 2022 الذي اطلعت عليه “المملكة”، أن من المتوقع أن يتم دفع مبلغ تقديري 6.389 مليون دينار خلال العام 2023.

وبخصوص آخر مستجدات مشروع التوسعة الرابع قالت الشركة إنها انتهت من تقييم العروض الفنية والتمويلية المقدمة من الائتلافات المتقدمة لتنفيذ مشروع التوسعة الرابع وتقوم حاليا باستكمال مرحلة التفاوض مع الائتلاف صاحب العرض الأفضل وهو ائتلاف مكون من شركة إيطالية وصينية ويابانية.

وأعادت الشركة التأكيد على أن السير قدما في عملية التفاوض مرهون بالإعفاءات من الضرائب والرسوم الحكومية التي يطلبها الائتلاف لتوقيع العقد.

وبحسب الكتاب السنوي فإن الشركة ما تزال تتابع مع الجهات الحكومية للحصول على الإعفاءات من الضرائب والرسوم الحكومية المطلوبة من الائتلاف حتى تتمكن من إبرام عقد تنفيذ المشروع.

مشروع توسعة المصفاة يعتبر من المشاريع الكبرى في مجال التكرير والطاقة عموما، ومن المتوقع أن تتجاوز كلفة بناء هذا المشروع 2.6 مليار دولار ويتم تمويله عن طريق وكالات ائتمان الصادرات في دول مختلفة إضافة إلى مشاركة المساهمين الحاليين ومساهمين جدد.

يشار إلى أن شركة مصفاة البترول ستنظم اجتماع الهيئة العامة العادي الـ67 يوم الأربعاء الموافق الخامس من شهر نيسان/إبريل للعام 2023 في تمام الساعة الـ11 صباحا، وسيعقد باستخدام تقنيات البث والحضور المرئي والمسموع عن بعد.

المملكة

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: