30 إصابة محلية بكورونا ..وحظر شامل الجمعة في العاصمة والزرقاء

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، إن لجنة استدامة سلاسل العمل والإنتاج قررت تنفيذ حظر تجول شامل طوال يوم الجمعة (28/8) في محافظتي عمان والزرقاء فقط وذلك في ظل تزايد الإصابات في المحافظتين فيما ستستمر ساعات الحظر كما هي باقي المحافظات.

وأضاف العضايلة في إيجاز صحفي اليوم الأربعاء، أن الحظر سيبدأ من الساعة 11 ليلا الخميس ولمدة 24 ساعة، مبينا أن التصاريح الالكترونية لا تخول حامليها بالتجول خلال الحظر الشامل، فيما سيمنح البعض تصاريح خاصة تصدر من خلية أزمة كورونا.

ولفت إلى أن الكوادر الطبية والتمريضية ستستثنى من الحظر الشامل، فيما سيسهل مرور المسافرين من خلال إبرازهم تذاكر السفر.

وبين أنه سيبدأ بعد الحظر الشامل الحظر الاعتيادي في جميع مناطق المملكة حتى الساعة 6 صباحا السبت، وتكون التصاريح الالكترونية فاعلة خلال ذلك الوقت.

وأكد أن الحظر الشامل يأتي لتقليل فرص المخالطة ولتمكين فرق التقصي الوبائي من متابعة المخالطين.

وقال العضايلة إننا نتابع الوضع الوبائي في لواء ماركا، مبينا أنه في حال استمرار انتشار الوباء سيتم تنفيذ إجراءات مشددة.

وحول مهرجان جرش، قال الوزير إنه في ضوء تزايد عدد الإصابات قررت وزارة الثقافة تجميد إقامة المهرجان لهذا العام، علما أن الحفل الرمزي كان لمدة ساعة وبدون جمهور.

وأكد الوزير أن الحكومة تدرس إمكانية تنظيم الانتخابات النقابية وفقا لبروتوكولات صحية صارمة، مشددا في الوقت نفسه أن الاجتماعات الترتيبية للانتخابات النيابية المقبلة يجب أن تتم وفقا للإجراءات الصحية.

ولفت إلى أن التشدد في الإجراءات ليس التضييق على المواطن وإنما حماية صحته، محذرا من تحول الأفراح إلى أتراح بسبب مرض المشاركين.

بدوره، أعلن وزير الصحة سعد جابر، اليوم الأربعاء، تسجيل 40 حالة إصابة بفيروس كورونا ليصبح العدد الإجمالي للإصابات 1756 حالة منذ بدء الجائحة.

وتوزعت الحالات كما يلي: 9 حالات من الخارج، حالة لسائق، و30 حالة محلية: حالتان في الزرقاء، 24 حالة في العاصمة 22 منها لحالات مؤكدة أحدهم من الكوادر الصحية، كما سجل 4 حالات في محافظة إربد.

وبهذا يصل عدد الحالات منذ تاريخ 7/8 إلى 314 حالة محلية.

كما سجلت اليوم حالة وفاة لمواطن جاء من الخارج.

وسجلت الوزارة اليوم 11 حالة شفاء.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *