4 إصابات جديدة بكورونا لسائقين وعائدين

البوصلة – أُعلن تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في الأردن، فيما سُجلت 9 حالات شفاء من الفيروس، وفق موجز إعلامي حول الفيروس صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة.

وتوزعت الإصابات على حالتين لأردنيين عائدين من الخارج (من ماليزيا)، وكانا يخضعان للحجر الصحّي في فندق في مدينة عمّان، ثم نُقلا إلى مستشفى الأمير حمزة.

إضافة إلى حالتين لسائقي شاحنات قادمين عبر حدود العمري، أحدهما أردني، والآخر من جنسيّة عربيّة تمّ التعامل معه وفق البروتوكول المتّبع.

ووصل إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في الأردن إلى 704 إصابات.

وتوزعت حالات الشفاء على حالتين اثنتين في مستشفى الأمير حمزة في عمان، و6 حالات في مستشفى الملك المؤسّس عبد الله الجامعي، وحالة واحدة في مستشفى الملكة علياء العسكري.

وأعلنت وزارة الصحة عن إجراء 2402 فحصاً مخبريّاً السبت، ليصل إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن إلى 161722 فحصاً.

وقال الموجز الإعلامي إن اليوم الثاني لحظر التجوّل الشامل شهد التزاماً كاملاً من المواطنين، باستثناء عدد محدود جدّاً من المخالفات تمّ التعامل معها وفق أحكام القانون؛ مع التأكيد على أنّ تطبيق قرار حظر التجوّل الشامل خلال أوّل أيّام العيد الأحد سيتمّ دون تهاون.

وبلغ عدد مستخدمي تطبيق (أمان) خلال يومين من إطلاقه نحو 60 ألف شخص في الأردن، وأكد الموجز على أنّ التطبيق لا يخرق خصوصيّة المستخدمين.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *