/
/
51 إصابة محلية بكورونا.. وحظر شامل على العاصمة والزرقاء الجمعة

51 إصابة محلية بكورونا.. وحظر شامل على العاصمة والزرقاء الجمعة

وزير الصحة سعد جابر ووزير الاعلام أمجد العضايلة

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة اليوم الأربعاء إن الحكومة قررت فرض الحظر الشامل يوم الجمعة على محافظتي العاصمة والزرقاء بالطريقة التي تمت فيها الجمعة الماضية.

وأضاف العضايلة في إيجاز صحفي من رئاسة الوزراء، أن الحظر يشمل حملة التصاريح المؤقتة، وينتهي الحظر الشامل الساعة 11 من مساء الجمعة ويبدأ الحظر الليلي الاعتيادي حتى الساعة 6 من صباح السبت.

وأكد أن فرض حظر التجول الشامل هدفه التقليل من حالات المخالطة وتركيز جهود فرق التقصي الوبائي على تتبع المخالطين وفحصهم.

وفيما يتعلق بخطة عودة المواطنين، قررت خلية أزمة كورونا إعادة تسيير الرحلات الجوية المنتظمة اعتبارا من تاريخ 8/9/2020 وفقا لشروط تضمن السلامة العامة وفقا للتالي:
1- الدول القادمة من دول مصنفة وبائيا أنها خضراء يشترط أن يمضي القادم منها 14 يوم فيها وبشرط إحضار فحص cpr قبل 72 ساعة وكما ينفذ فحصا آخرا على نفقته حين يصل المطار.

2- الرحلات القادمة من دول منصفة وبائيا أنها صفراء: يشترط أن يحضر المسافر شهادة فحص CPR قبل 72 ويقوم بإجراء فحص آخر عند وصوله المملكة على نفقته الخاصة ويتم حجره.

3- الرحلات القادمة مقدمة من دول مصنفة وبائيا أنها حمراء: يشترط أن يحضر المسافر شهادة فحص CPR قبل 72 ويقوم بإجراء فحص آخر عند وصوله المملكة على نفقته الخاصة ويتم نقله بعد الفحص إلى الحجر المؤسسي لمدة 7 أيام كما سيتم إجراء فحص ثالث في اليوم الخامس أو السادس، وبعد يتم حجره منزليا لمدة أسبوع.

وللراغبين في السفر خارج المملكة، قال العضايلة إن مغادرتهم متاحة في أي وقت توفره الرحلات بشرط موافقة الدولة التي يريد الذهاب إليها.

بدوره، أعلن وزير الصحة سعد جابر تسجيل 64 إصابة جديدة بفيروس كورونا منها 51 حالة محلية.

وأوضح جابر أن الحالات توزعت كالتالي: 12 حالة من الفنادق، 26 حالة في العاصمة منها 19 مخالطين لحالات معروفة و7 يتم التقصي عنهم، و17 في الزرقاء، و4 في مأدبا، و2 في البلقاء، و1 في جرش. و1 في العقبة.

كما سجلت الوزارة 46 حالة شفاء لهذا اليوم.

ولفت إلى أن عدم تضاعف حالات الإصابة يدل على نجاعة الإجراءات الحكومية في مواجهة الجائحة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث