93 نائبا يطالبون بتخصيص أراض للشباب المتعطلين عن العمل

طالبت مذكرة نيابية قدّمها 93 نائبا، بتخصيص قطع من الأراضي المملوكة للدولة، ذات المساحات الصغيرة لمجموعات من الشباب المتعطلين عن العمل ليقوموا بزراعتها وتطويرها ضمن أنماط زراعية محددة.

المذكرة، التي وجّهت إلى رئيس مجلس النواب عبدالمنعم العودات، الخميس، لمخاطبة رئيس الوزراء بشر الخصاونة، دعت إلى ضرورة أن يكون توزيع تلك الأراضي ضمن أسس عادلة ونزيهة لكل من يستحقها، وحتى لا تستخدم لغير غايتها.

ودعت المذكرة الى دعم التجمعات الشبابية ماديا ومعنويا عبر القروض الميسرة، أو إنشاء صندوق لهذه الغاية، وتزويد هذه التجمعات بالآلات والمواد الخاصة بالزراعة، وتزويدها بالمياه من قبل الحكومة عبر فتح الآبار الارتوازية التي سوف تخدم العاملين على هذه الأراضي.

وشددت المذكرة على ضرورة العمل على إنشاء مصانع صغيرة ومتوسطة للصناعات الغذائية من خلال هذه التجمعات الزراعية، وأن تكون بالشراكة بين القطاع العام والخاص في نفس مناطق هذه التجمعات.

النائب أيمن المجالي، الذي تبنى المذكرة، قال إن “المذكرة جاءت بناء على التوجيهات الملكية للحكومات المتعاقبة بمحاربة البطالة، ودعم القطاع الزراعي، وتحديدا في المحافظات، مما يتطلب إيجاد حلول سريعة ومثمرة لهذه المعضلات”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *