شاهد.. “الفجر العظيم” من عمان نصرة لـ الأقصى والمقاومة

شاهد.. “الفجر العظيم” من عمان نصرة لـ الأقصى والمقاومة

البوصلة – محمد سعد

نصرة للمسجد الأقصى ودعما لمقاومة الاحتلال في فلسطين،أحيا مصلون أردنيون فعالية الفجر العظيم اليوم الجمعة تضامنا مع المسجد الأقصى المبارك ، الذي أعلنت العديد من المنظمات الصهيونية نيتها اقتحامه بالتزامن مع شهر رمضان المبارك ، إحياء لما يسمونه بعيد “الفصح” اليهودي .

وتحت عنوان (فجر حماة الأقصى) دعت الحركة الإسلامية والفعاليات الشعبية الأردنية ولجان القدس في الجامعات الأردنية للمشاركة في (الفجر العظيم) في مساجد: الجامعة الأردنية، وجامعة اليرموك.

وكانت اللجنة التحضيرية للملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن في عمان، دعت أيضا لمشاركة جماهيرية حاشدة في الفعالية

كما رددوا هتافات تستنكر التطبيع العربي الرسمي مع الاحتلال، في ظل الجرائم التي يقترفها ضد الشعب الفلسطيني، داعين الحكومة إلى ضرورة قطع كافة أشكال العلاقة مع الاحتلال.

واستنكروا منع الاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك، معتبرين بأنها لا تنسجم مع دعوات الرباط في المسجد الأقصى، وتخدم دعوات المتطرفين الراغبين باقتحام المسجد.

وعقب أداء الصلاة، ردد المشاركون في الفعاليات هتافات تحيي صمود ورباط المقدسيين في المسجد الأقصى، وأشادوا بالمقاومة الفلسطينية التي تقف بالمرصاد لكل محاولات الاعتداء المسجد الأقصى، فيما أشادوا بالعمليات التي وصفوها بالبطولية ضد الاحتلال.

الذنيبات: يوم مفصلي في تاريخ الأقصى

وأكد المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين المهندس عبدالحميد الذنيبات بأن اليوم هو يوم مفصلي في تاريخ الأقصى، واليوم يجهز العدو جحافل المغتصبين لاقتحام الأقصى، داعيا إلى تلبية النداء والوقوف مع المرابطين بكل السبل المتاحة للدفاع عن المسجد المبارك.

ودعا الذنيبات في كلمته خلال الفعالية الشباب كعنوان للقوة والحماس والحضارة، إلى نصرة المسجد الأقصى، فالأردن وأهله في رباط وعليهم نصرة أخوتهم في فلسطين، مشيدا بتضحيات منفذي العمليات الأخيرة، التي أرعبت الاحتلال.

واستهجن إغلاق المسجد الأقصى بوجه المعتكفين وهو قرار ليس في مصلحة القضية وليس في مصلحة المسجد الأقصى، موجها التحية للمرابطين في المسجد المبارك وعموم أرض فلسطين خصوصا مدينة جنين وسلواد وحي الشيخ جراح وشعب فلسطين الثائر.

وأضاف “الأقصى أرض الحشد وهو قبلتنا الأولي ومسرى رسولنا، نفديه بالمهج والأرواح”، داعيا الشباب مجددا إلى أن يكونوا مع الأقصى ومع المرابطين في المسجد الأقصى فهم يجودون بأرواحهم للدفاع عنه.

وتابع المراقب العام للإخوان يقول: “في هذا اليوم الذي تحاول في العصابات الصهيونية اقتحام المسجد الأقصى الذي هو تحت الوصاية الأردنية، نتفاجئ بمنع تصوير المتضامنين مع المسجد الأقصى داخل بيوت الله”، متسائلا “ما هذا الموقف يا حكومة وما هذا الذي تفعلونه أهكذا ينصر الأقصى”.

ملتقي دعم المقاومة: الاحتلال لا يعرف سوى لغة العدوان

وأكد بيان صدر عن الملتقى بأن المحتل الصهيوني لا يعرف إلا لغة العدوان وقد قام على القتل والإقصاء والتهجير، وهو لا يستطيع مغادرة طبيعته تلك حتى في خوفه من التصعيد وفي بحثه عن التهدئة، فيغتال المقاومين ويقتل المدنيين العزل، ويفرض التضييقات والإغلاقات ويقتحم متطرفوه الأقصى ويتوعدونه بالقربان ويعاملونه وكأنه هيكل، بينما هو يعلن البحث عن “التهدئة” ويدعو العواصم العربية والغربية لمساعدته في تحقيقها.

المنسق العام لحملة الفجر العظيم في الجامعة الأردنية نعيم جعابو، قال ان الفعالية اليوم لمؤازرة المرابطين في الاقصى لمنع المتطرفين الصهاينة الين يحاولون تقديم قربان الفصح داخل ساحات المسجد المبارك.

واضاف جعابو، “الحملة تعرف ان الاقصى هو العنوان الابرز في مواجهة الاحتلال لكن الشعب الاردني بوعيه قادر ان يفشل كل المخططات التي تحاك ضد الأقصى والمقدسات”.

ودعت الفعالية الحكومة الى الوقوف مع الشعب الفلسطيني وان قرار منع الاعتكاف في الاقصى ليس من مصلحة الاردن.

وبدأت حملة الفجر العظيم من الحرم الإبراهيميّ في البلدة القديمة في الخليل في تشرين الثاني 2020، وسرعان ما لقيت دعماً من بقيّة العائلات والمواطنين، لمواجهة المخاطر المحدقة بالحرم وتهويده من خلال اقتحامه المتكرّر وأداء الصلوات التلموديّة فيه.


واستمرت النصرة للحرم الإبراهمي والمسجد الأقصى المبارك في ظل تكرار الاقتحامات، لتمتد لباقي الدول العربية والاسلامية.

ورصدت “البوصلة” تفاعل النشطاء مع الفعالية عبر المواقع التواصل الاجتماعي:

https://twitter.com/sameermashhour/status/1514802014386941959?s=20&t=3A612yJgJkMZ-ViNi4XEHg
https://twitter.com/sameermashhour/status/1514812020658384904?s=20&t=3A612yJgJkMZ-ViNi4XEHg
Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: