هكذا غضب نشطاء التواصل من منع مهرجان مقدسي في عمان

هكذا غضب نشطاء التواصل من منع مهرجان مقدسي في عمان

البوصلة – رصد

عبر نشطاء التواصل الاجتماعي في المملكة عن غضبهم من قرر منع مهرجان (يا قدس إنا قادمون) قبل ساعات من موعده امس الجمعة.

المهرجان التضامني مع القدس منعه محافظ العاصمة في وقت تشهد عمان الكثير من المهرجانات الغنائية والراقصة ومنها ما جعل السفير الأمريكي هنري ووستريرقص .

وبالتزامن مع نشر السفارة الامركية في عمان لفيديو رقص السفير مع المغني والراقص الاميركي جيسون ديرولو، قال منظمو الفعالية المقدسية: “إن قرار المنع كان مفاجئا، وصادماً لهم، سيما وأنه جاء متأخراً، حيث تمت المباشرة في تنظيم الترتيبات النهائية للفعالية”

وشهدت العاصمة حفل الراقص الاميركي في أحد فنادق الخمس نجوم بمنطقة البوليفارد في العبدلي وكان السفير الامريكي ووسترقد زار منطقة الحفل خلال تدريبات المغني الامريكي و قام بالترحيب به و شاركه رقصة باغنية شهيرة له.

ويقول الصحفي وائل البتيري عبر حسابه على فيسبوك، “استضافة “مشروع العبدلي” يستضيف مغنياً مشهوراً بأغانية الإباحية، بل الإباحية جداً، ووكالة الأنباء الرسمية (بترا) تحتفي بالخبر كما ترى، وتقول إن الحفل شهد “إقبالاً جماهيرياً واسعاً، مستقطباً الآلاف من الحضور من داخل المملكة وخارجها””.

https://www.facebook.com/photo/?fbid=3269632029934796&set=a.1540542242843792

ورصدت “البوصلة” تغريدات ومنشروات لنشطاء عبروا عن غضبهم من قرار منع الفعالية المقدسية:

الكاتب حلمي الأسمر قال عبر حسابه على فيسبوك، بدك تنظم مهرجان أو حفلة غنائية أو سهرة فنية ..كل شي مباح وميسر. أما حين يتعلق الأمر بمهرجان خطابي ينتصر للقدس يعني حكي بحكي(!!) فلا وألف لا.. والسبب؟اعتقد ان سبب رفض قيام مهرجانات كهذه حتى ولو كانت حكي بحكي؛ فهو أن مثل هذه النشاطات تزعج (الجيران) ف بلا منها!”

وقال منظمو الفعالية المقدسية: “إن قرار المنع كان مفاجئا، وصادماً لهم، سيما وأنه جاء متأخراً، حيث تمت المباشرة في تنظيم الترتيبات النهائية للفعالية”.

وتسأل الصحفي نضال سلامة عبر تويتر مستهجا، معقول انه يؤثر على مهرجانات هز الخصر .. في الوقت اللي الحكومة تقول القدس قضيتنا والوصاية ومش عارف شو يمنع مهرجان لأجلها”.

يُذكر أن المهرجان، كان من المقرر أن يستضيف عدداً من الشخصيات الوطنية والبرلمانية الأردنية، للتأكيد على وقوف الشعب الأردني مع القضية الفلسطينية، وفي المقدمة منها المسجد الأقصى المبارك.

يشار إلى أن وزارة الأوقاف الأردنية، هي المشرف الرسمي على أوقاف القدس، بموجب القانون الدولي الذي يعد الأردن آخر سلطة محلية مشرفة على تلك المقدسات، قبل احتلالها .

وعلق الناطق باسم حزب جبهة العمل الإسلامي ثابت عساف قائلا، أي عمل سياسي يلغي مرتكز الدور الوظيفي من معادلات عمله في هذه المنطقة يكون قد حكم على مخرجات تلك المعادلة بالفشل والوهم”.

واضاف عبر حسابه على فيسبوك، “غياب الرؤية والمشروع الواضح الحقيقي والسراة والقادة الذين يحملونه بمعزل عن عجلة الباطل الطاحنة تعني أنك تلعب في أدوات خصمك التي لن تعطيك سبل تغييرها بيدها ، ويعني أنك مسنن في تلك العجلة بأحسن أحوالك تكمل مشهده في أفق متوهم سرابي يصب في خدمته”.

ونشر النائب في كتلة الاصلاح النيابية المهندس موسى هنطش عبر فيسبوك فيديو لكلمته التي كان من المفرتض ان يتحدث بها في المهرجان.

وتحدث النائب هنطش عن رفضه لمبررات قرار منع الفعالية المقدسية وحث الحكومة على منح الحريات لهذه الفعاليات.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: