مشاهير يعلنون أماكن كتبهم ومشاركتهم في معرض عمان للكتاب عبر هذا الترند

مشاهير يعلنون أماكن كتبهم ومشاركتهم في معرض عمان للكتاب عبر هذا الترند

البوصلة -رصد

تحت وسم (هاشتاغ) “معرض_عمان_الدولي_للكتاب” والذي أصبح ترندا في الأردن، نشر عشرات المشاهير والكتاب تغريدات أعلنوا فيها عن تفاعلهم مع المعرض وأماكن تواجد كتبهم وإصداراتهم.

وانطلقت، الخميس، فعاليات الدورة الـ21 لمعرض عمان الدولي للكتاب، والذي يستمر حتى 10 أيلول الجاري بمشاركة 400 دار نشر من 22 دولة.


الشاعر والروائي أيمن العتوم كشف عن مشاركته في المعرض من خلال توقيع روايته “صوت الحمير” التي كانت من المفترض ان تقام اليوم قبل أن يعلن عن سحبها دون أن يستلم أي كتاب رسمي حول ذلك حسب قوله.

وأعلن المؤرخ الفلسطيني د. اسامة الأشقر عبر حسابه على تويتر عن توفر كتبه الأربعة وهي (فتوح فلسطين، وغزوة خيبر، ومدافن الموت، والادارة النبوية للمحلات الإعلامية).


وقالت الدكتورة رانيا عدلي المتخصصة في التاريخ الأندلسي: ” ان كتابي (رجال صنعوا التاريخ، ودروب ومسالك) يتوفران في المعرض”.

ويرفع المعرض، شعار “القدس عاصمة فلسطين”، لما تمثله المدينة المقدسة في وجدان الأمة العربية، ولتأكيد عروبتها وهويتها الراسخة.

كما أعلن الداعية الدكتور إياد قنيبي عن توفر كتبه (1. حسن الظن بالله 2. رواية إيناس 3. متعة التدبر) في المعرض.

وحلت دولة الكويت ، ضيف شرف على المعرض بوفد رسمي رفيع المستوى، يضم عددا من الأدباء والروائيين والباحثين الكويتيين يشاركون ببرنامج ثقافي يتنوع ما بين ندوات وأمسيات فنية وموسيقية ومعرض صور.

كما اعلنت وزارة الثقافة القطرية عن مشاركتها في المعرض عبر عدد من دور النشر.

وقال جبر أبو فارس، رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين، مدير المعرض : إن “هذه الدورة تقام وسط ازدياد عدد دور النشر والدول التي تمثله، بمشاركة 400 دار نشر من 22 دولة، بشكل مباشر أو من خلال التوكيل”.
واستطرد: “نتوقع أن يصل زوار المعرض إلى نحو نصف مليون، خاصة أن توقيته لهذا العام يأتي بالتزامن مع بدء العام الدراسي للمدارس”.‎‎


ومن الدول المشاركة في المعرض :مصر، السعودية، الكويت، الإمارات، قطر، سلطنة عمان، العراق، سوريا، لبنان، فلسطين، تونس، المغرب، تركيا، بريطانيا، إيطاليا، الصين، إضافة إلى الدولة المنظمة الأردن.

ورصدت “البوصلة” مجموعة من التغريدات على هشاتاغ #معرض_عمّان_الدولي_للكتاب :

https://twitter.com/blue_r3/status/1565292448980647936?s=20&t=rtrPasCTG1CjqTnxx0XCHw


Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: