تفاعل ساخر وغاضب على مواقع التواصل حول تثبيت التوقيت الصيفي

تفاعل ساخر وغاضب على مواقع التواصل حول تثبيت التوقيت الصيفي

البوصلة – رصد

حاز قرار الحكومة تثبيت العمل بالتوقيت الصيفي طوال العام على تفاعل واسع من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي. 

وتنوعت تعليقات المواطنين بين السخرية والغضب من القرار الذي سبقه إعلان مركز الدراسات الاستراتيجية لنتائج استطلاع كشفت رفض غالبية الأردنيين له.

 والتوقيت الشتوي هو التوقيت الأصلي للأردن بحكم موقعه الجغرافي، وفق ما قال الرئيس التنفيذي لموقع طقس العرب محمد الشاكر، الأربعاء.

وأضاف الشاكر، أنه وفقا للتوقيت الجديد سيكون هناك ظلام خلال ساعات الخروج للدوام صباحا وستزداد الحاجة لاستخدام الكهرباء مما سيؤثر على توفير الطاقة بشكل سلبي.

وأشار الشاكر إلى أن درجات الحرارة ستكون في أدنى معدلاتها خلال اليوم بالتزامن مع خروج الطلبة لمدارسهم وفق التوقيت الجديد.

وفي ذات السياق، اجرى مركز الدراسات الاستراتيجية دراسة تبين ان 61٪ من الاردنيين يؤيدون تغيير التوقيت إلى صيفي شتوي حسب الفصل و25٪ من المواطنين يؤيدون ابقاء التوقيت الصيفي طوال العام. 

https://twitter.com/remal_90/status/1577639021890732033?s=20&t=jXAeSibnR5ufQCanmTf-TA
https://twitter.com/raneem_shnekat/status/1577785905024307200?s=20&t=jXAeSibnR5ufQCanmTf-TA

وقرر وزير التَّربية والتَّعليم والتَّعليم العالي والبحث العلمي وجيه عويس تحديد دوام طلبة المدارس السَّاعة 8:15 صباحاً، على أن تبدأ الحصَّة الأولى السَّاعة 8:30 صباحاً، فيما ستفتح جميع المدارس أبوابها لاستقبال الطَّلبة السَّاعة 7:45 صباحاً؛ وذلك لإتاحة المجال أمام أولياء الأمور ولا سيما الموظفين لإيصال أبنائهم إلى المدارس قبل بدء دوام الوزارات والمؤسَّسات العامَّة التي يبدأ دوامها السَّاعة 8:30 صباحاً.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: