أونروا: حملة غير مسبوقة ضد وجود الوكالة

قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” بيير كرينبول إن “هناك حملة غير مسبوقة ضد وجود ‘أونروا‘ لنزع الشرعية عن قضية اللاجئين الفلسطينيين”، وفقاً لوكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

وأشار خلال تواجده في العاصمة اللبنانية بيروت إلى مواجهة الوكالة تحديات جديدة على الساحة السياسية، بعد أن “تخطت أزمتها المالية”.

وذكر كرينبول في عمّان مطلع الشهر الحالي أن “أونروا ليست وكالة تقدم الخدمات فقط بل تدافع عن حقوق اللاجئين ولن نصمت أمام أي محاولات لنزع شرعية حقوق اللاجئين والاعتراف بهم”.

وأكد على أهمية التجديد لولاية الوكالة بأكبر عدد ممكن من الأصوات وذلك مع بدء المناقشات في الجمعية العامة للأمم المتحدة حول ولاية أونروا نهاية الشهر الحالي، التي من المفترض أن يتم التجديد لمهمتها في شهر تشرين الأول/كتوبرأىالللا أكتوبر المقبل.

وتحدث كرينبول في بداية أيلول/سبتمبر عن “جهود مع الأردن والأمم المتحدة لبحث أفكار جديدة لديمومة أونروا”، مؤكدا: “تفويض أونروا محمي ومشرع من الجمعية العامة للأمم المتحدة، ونحن نتواصل مع الاعضاء لحماية الحق الأساسي بالتفويض واستمرار عمليات أونروا.”

كرينبول اجتمع الجمعة مع رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني حسن منيمنة الذي أكد “دعم لبنان القوي للتجديد ولاية أونروا وعدم المس بتفويضها”.

(مواقع إلكترونية)

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *