إدراج أسهم شركة مناجم الفوسفات الأردنية في أسواق عالمية

إدراج أسهم شركة مناجم الفوسفات الأردنية في أسواق عالمية

أُدرج مؤشر (Morgan Stanley Capital international / MSCI) الأميركي العالمي للأسواق الناشئة وصناديق الأسهم والدخل الثابت، شركة مناجم الفوسفات الأردنية، ضمن قوائمه للشركات الناجحة والمستقرة، وفق ما أعلنت الشركة الثلاثاء.

وتضع شركة MSCI مؤشرات لصناديق الاستثمار العالمية من حيث القيمة السوقية لسهم المستثمرين، بحسب الشركة التي قالت، إن “الإنجاز يعكس قدرة الشركة وجاهزيتها لتكون جاذبة لشراء أسهمها من قبل الصناديق الاستثمارية العالمية، بسبب ما حققته من متطلبات مالية من حيث الأرباح والسيولة، وقدرتها كذلك على توليد قيم مضافة ومستمرة لمساهميها”.

و”يُمكن هذا التحول الإيجابي والكبير في واقع شركة مناجم الفوسفات الأردنية، من فرصة لضخ المزيد من السيولة الخارجية للسوق المحلي؛ مما يعزز استقرار الشركة وينعكس على أدائها ويطمئن جميع المساهمين المحليين والخارجيين على وضعها ومستقبلها”، وفق ما أفادت الشركة.

وأكدت أن “هذا الإدراج، هو اهتمام الصناديق الاستثمارية في العالم بالشركات في الدول الناشئة، وتوجيه حصة من سيولتها للاستثمار في أسهم هذه الشركات، بما فيها شركة مناجم الفوسفات الأردنية، وبالتالي زيادة الطلب على أسهمها”.

وشركة مناجم الفوسفات الأردنية، اتخذت خلال السنوات القليلة الماضية، جملة من الإجراءات، لتطوير أدائها، وضبط نفقاتها وتخفيض كلف الإنتاج وزيادة المبيعات، التي “انعكست آثارها الإيجابية على أداء الشركة وربحيتها وقدرتها على الاستمرار كمساهم فاعل في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق عوائد أفضل للمساهمين فيها وذلك من خلال وضع خطة لضبط النفقات وزيادة كميات الإنتاج، وزيادة حجم المبيعات للأعوام 2018–2022 انعكست وبشكل واضح على ارتفاع كميات الإنتاج والمبيعات السنوية للفوسفات والأسمدة الفوسفاتية”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *