ارتفاع عدد شهداء العدوان على غزة إلى 67

ارتفاع عدد شهداء العدوان على غزة إلى 67

 اعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة الأربعاء/الخميس أن عدد الشهداء الذين ارتقوا جراء العدوان الإسرائيلي ارتفع الى سبعة وستين شهيدا .

وقالت الوزارة في تحديث لإجمالي ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أن حصيلة الشهداء بلغت 67 من بينهم 17 طفلا و 6 سيدات وأحد كبار السن وإصابة 388 مواطنا بجروح مختلفة منهم 115 طفلا و50 سيدة.

وقالت مصادر فلسطينية إن طائرات الاحتلال شنت سلسلة غارات بعشرات الصواريخ على عدة مواقع ومنشآت في حي الشيخ زايد، ما اسفر عن اصابة عدد من المواطنين بجروح وتدمير ممتلكات ومنازل المواطنين ومقرات الجامعات والمنازل والمتاجر في المنطقة. وقالت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة في بيان صحفي إن طائرات الاحتلال قصفت ضمن عدوانها المتواصل على قطاع غزة مبنى جهاز الأمن الداخلي بمحافظة شمال غزة ودمرته بالكامل. وبموزاة ذلك، حذرت شركة توزيع الكهرباء في غزة من نفاد مخزون الوقود في محطة التوليد نهاية الأسبوع الجاري، ما ينذر بتوقف محطة التوليد بالكامل، ولا سيما في حال استمرار إغلاق معبر كرم أبو سالم ومنع إدخال شحنات الوقود للمحطة.

وقالت الشركة في بيان إن المتوفر من الطاقة الإجمالية من مختلف المصادر حاليا لا يتعدى 130 ميجاوات في حين يصل الطلب إلى قرابة 400 ميجاوات. وناشدت الشركة جميع الأطراف للسماح بإدخال شحنات الوقود اللازمة لتشغيل محطة التوليد، وتمكين جهود إعادة الخطوط الرئيسة للعمل مجددا وتحييد استهداف البنية التحتية لشبكة الكهرباء.

(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *