الأهلي المصري يقصي الترجي التونسي ويتأهل لنهائي أفريقيا

الأهلي المصري يقصي الترجي التونسي ويتأهل لنهائي أفريقيا

ضرب النادي الأهلي المصري موعداً مع كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بالمغرب، في المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لموسم 2020-2021، بعد فوزه الكبير على الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في اللقاء الذي جمع بينهما في العاصمة المصرية القاهرة في إياب الدور نصف النهائي للبطولة. وكان الأهلي حقق الفوز ذهابا بهدف مقابل لا شيء على ملعب الترجي.

وقدم الأهلي عرضاً قوياً، وكان الطرف الأفضل بعد النقص العددي لمنافسه، وفرض سيطرته على منطقة الوسط، واستفاد من الطرد المبكر الذي عانى منه الترجي، عقب إخراج الحكم البطاقة الحمراء لإلياس الشتي في الدقيقة الـ36.

وراهن الأهلي على قوته الضاربة، وهي محمد شريف رأس حربة، ومن خلفه محمد مجدي قفشة وطاهر محمد طاهر، وحرص على بدء اللقاء بـ3 محاور ارتكاز للسيطرة على منطقة المناورات.

في المقابل، عانى الترجي منذ الدقيقة الأولى من أزمات، أبرزها التسرع الذي لازم لاعبيه في التعامل مع الهجمات رغبةً في التسجيل المبكر، بالإضافة إلى العصبية في الاحتكاكات العنيفة مع المنافس.

وجاء الشوط الأول في أول 30 دقيقة من نصيب الترجي، الأكثر خطورة، والذي ضغط بقوة هجومية، ولاحت له عدة فرص لم يكتب لها النجاح، قبل أن يحصل الأهلي على ركلة جزاء أكدتها تقنية الفيديو، إلى جانب طرد لاعب الترجي إلياس الشتي في الدقيقة الـ36، ونفذها بنجاح علي معلول ووضع الأهلي في المقدمة، لينهي الشوط متفوقاً بهدف مقابل لا شيء.

وفي الشوط الثاني، واصل الأهلي تفوقه الميداني، خاصة مع التغييرات الهجومية التي أجراها بيتسو موسيماني، المدير الفني، وعلى رأسها إشراك حسين الشحات ومحمود عبد المنعم كهربا جناحا الفريق، ونجح في تعزيز تفوقه بتسجيل هدف ثان عبر محمد شريف في الدقيقة الـ56.

وأضاف حسين الشحات الهدف الثالث في الدقيقة الـ60، ويلغي الحكم هدفاً لمحمود كهربا، ويمر الوقت وسط سيطرة أهلاوية كاملة، وتلوح عدة فرص من دون جدوى وسط تسرع في اللمسة الأخيرة، ليطلق الحكم إليوم نيانت صافرة النهاية معلنا فوز الأهلي المصري وتأهله للمباراة النهائية.

وكان كايزر تشيفز الجنوب أفريقي تعادل بدون أهداف في وقت سابق مع الوداد المغربي، وتأهل إلى المباراة النهائية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *