الاحتلال يصادق على عملية استخراج الغاز الطبيعي من حقل “لفياتان”

قررت وزارة البيئة الإسرائيلية السماح لشركة “نوبل انرجي” بنشر إعلان للجمهور، بشأن موعد تنفيذ المرحلة الثالثة من تشغيل منصة الغاز “لفياتان”، قبالة شاطئ الطنطورة قرب حيفا، التي من المقرر أن تجري الثلاثاء القادم.

وأوضحت الوزارة أنه لا توجد أية تعليمات خاصة للسكان القريبين من منطقة تشغيل منصة الغاز، مشيرة إلى أنه وفقا لوجهة النظر التي قدمها الخبراء، فإن عملية التشغيل من غير المحتمل أن تعرض حياة الجمهور للخطر.

والمرحلة الثالثة- بحسب inews24- التي ستستمر ثماني ساعات، هي بالأحرى عملية ضخ واستخراج الغاز من الآبار في قلب البحر إلى المنصة، وقالت الوزارة في بيانها إنه في هذه المرحلة سيتم ضخ واستخراج الغاز من بئرين من بين أربعة آبار للغاز الطبيعي، والتي ستجري بعد أن تتأكد من أن شركة “نوبل انرجي” التزمت بتنفيذ جميع الشروط المطلوبة.

وزعمت الوزارة في بيانها أن العملية لن تؤثر على روتين الحياة اليومية للسكان، وأن وزارة البيئة ووزارة الصحة تأكدتا بعدم وجود أي خطر عليهم.

وكانت الوزارة منعت شركة “نوبل انرجي” الإثنين الماضي بتنفيذ العملية، لأنه برأيها لم تلتزم الشركة بجميع الشروط الصارمة التي تضعها الوزارة لتنفيذ العملية.

وطالبت الوزارة الشركة باستكمال جميع الشروط الناقصة وأن تقوم بإبلاغ سكان المنطقة يومين مسبقا من الموعد الجديد لعملية التصريف الاختباري للغاز الطبيعي في منصة الغاز.

(وسائل إعلام إسرائيلية)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *