“الثقافة” تدعو الباحثين والأكاديميين لتأليف كتب فلسفية للشباب

 دعت وزارة الثقافة، اليوم الأربعاء، الباحثين والأكاديميين المتخصصين في قضايا الفكر والفلسفة إلى المشاركة في تأليف سلسلة “الفلسفة للشباب”؛ من خلال تقديم تصور بحثي منهجي ضمن العناوين المقترحة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إن هذه العناوين تتناول موضوعات فلسفية أساسية يسهل شرحها للشباب، وهي: ما الفلسفة، ما المعرفة، ما الوجود، ما المنطق، ما الأخلاق، ما الجمال؟ وقراءات في مدارس الفلسفة الإسلامية، مدارس الفلسفة القديمة، مدارس الفلسفة الحديثة، تيارات الفلسفة الغربية المعاصرة، موضوعات فلسفة العلوم المعاصرة، الفلسفة والتكنولوجيا، الفلسفة والمشكلات المعاصرة، الفلسفة والحياة، والفلسفة والشباب.

وأضافت، ان هذه الموضوعات ستطلقها الوزارة ضمن مجموعة من الإصدارات من الكتب الصغيرة الحجم في موضوعات فلسفية مبسطة موجهة إلى الشباب الأردني والعربي؛ تسعى إلى تطوير الذائقة المعرفية لديهم وتحسين قدراتهم في تحصيل المعرفة المعاصرة ونقدها.

وأوضح البيان أن وزارة الثقافة إذ تطلق هذا المشروع الثقافي مع دخول الدولة الأردنية مئويتها الثانية، فهي تؤكد الثقة بالذات وسط تحولات سريعة وهائلة يشهدها العالم والإقليم من حولنا، وسط فوضى معرفية وغياب نظرية تفسر التغيير والظواهر الجديدة في العالم.

وبإمكان الراغبين الإطلاع على مزيد من المعلومات حول الأسس والمعايير والشروط، والتقدم بطلب الاستكتاب، وفق النموذج، على موقع الوزارة الالكتروني، www.culture.gov.jo ، والمراجعة والاتصال بمديرية الدراسات والنشر/ وزارة الثقافة رقم 5624652.

(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *