الجمارك: تحصيل أكثر من 44 مليون دينار بقضايا تهريب في 2021

الجمارك: تحصيل أكثر من 44 مليون دينار بقضايا تهريب في 2021

أعلن مدير عام الجمارك الأردنية اللواء جلال القضاة، الخميس، عن عملية ضبط خط مخالف لإنتاج السجائر، موضحا أن عدد المتورطين بتلك القضية لغاية الآن 3 أشخاص.

وأضاف القضاة خلال مؤتمر صحفي أنه جرى ضبط كميات كبيرة من التبغ فجر الخميس تقدر بـ 5 أطنان. مؤكدا أنه لم يتضح بعد إذا ما كان خط الإنتاج المضبوط  له علاقة بقضية الدخان المنظورة أمام القضاء.

وأكد القضاة أن خط الإنتاج المخالف دخل البلاد قبل 4 سنوات بشكل مشروع.

وبين أن “من أهم الضبطيات يوم الثلاثاء الموافق 24-8 تم ضبط خط إنتاج دخان كامل ومتكامل في إحدى مدن المملكة ويأتي هذا الضبط في سياق الجهود التي تبذلها دائرة الجمارك لمنع تصنيع وبيع الدخان خارج نطاق القانون”.

وأوضح القضاة: “البيانات الأولية تشير إلى أن خط الإنتاج المضبوط دخل إلى البلاد بطريقة مشروعة وقد يكون قبل 3 إلى 4 سنوات ماضية وتم استثماره بشكل غير صحيح”.

وأضاف: “فجر اليوم وفي إطار متابعة ما تم ضبطه من خط إنتاج الدخان تم ضبط كميات كبيرة من التبغ المهرب تقدر بـ 5 أطنان ويعتقد أنها تستخدم لغايات صناعة التبغ بطريقة غير قانونية وغير صحيحة. “

وأشار إلى أنه “تم ضبط الماكنة والتحقيقات مستمرة لمعرفة أنواع الدخان التي تم تقليدها وتهريبها والمؤشرات تشير إلى أن الماكنة دخلت من خلال المنطقة الحرة  والتحقيقات مستمرة ولم نحصل على النتائج النهائية” بحسب القضاة

أكد القضاة أنه جرى تحصيل أكثر من 44 مليون دينار بقضايا تهريب في 2021، مبينا بأن أكثر من 23 ألف مخالفة تهريب سجلت خلال العام الماضي.

وبين القضاة أن الجمارك تقوم بدور وطني عالي المستوى وأهمها مكافحة التهريب، وأن “المخالفات بالرسوم والغرامات خلال 3 سنوات حتى تاريخه 776 مليون 174 ألف 385 دينار”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *