الحية: لم يُطرح على حماس هدنة طويلة والانفجار قادم ما لم يُخفف الاحتلال الحصار

نفى خليل الحية؛ نائب رئيس حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، ما يتردد عن تسلم الحركة طرحًا يُفضي إلى اقتراح هدنة طويلة الأمد بين حماس والاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وصرّح الحية، في لقاء متلفز بثته فضائية “فلسطين اليوم” مساء اليوم الثلاثاء، بأن “الهدنة طويلة الأمد مع الاحتلال فيها حاجة إسرائيلية، وحماس لم يُطرح عليها هدنة طويلة الأمد”.

وأكد أنه “لا يوجد عاقل يمكن أن يذهب لهدنة طويلة الأمد”.

وأردف: “من يروج لمثل هذا الطرح فريقان؛ الاحتلال، والمحسوبون على سلطة أوسلو (في إشارة إلى السلطة الفلسطينية)، ويطرح ذلك من باب إثارة الضباب على موقف حماس والفصائل”.

وكشف القيادي في حماس النقاب عن وجود اتصالات بشكل يومي بين الأطراف المختلفة بينها مصر وميلادينوف (منسق الأمم المتحدة في الشرق الأوسط)، لمتابعة تنفيذ الاحتلال التفاهمات ووقف إطلاق النار.

وشدد على أن ما يجري من تفاهمات يأتي من باب رفع الحصار عن قطاع غزة. مؤكدًا: “يدنا على الزناد وإذا لم يخفف الحصار الانفجار قادم”.

وتابع: “نحن في حماس نسعى إلى أن يعيش شعبنا بكرامة عن طريق المقاومة ونواجه من حاصرنا وهم الاحتلال والسلطة في رام الله”.

وأضاف: “المقاومة تدافع عن شعبها وتقاتل من أجل أن يعيش شعبنا ولا نأخذ حقوقنا بالذلة”. لافتاً النظر إلى أنه: “بالمقاومة نواجه من يحاصرنا”.

وأفاد: “نحن نريد أن نخرج من الحصار إلى كل العالم، ولا يمكن أن نقبل لشعبنا بالبقاء محاصراً في سجن كبير اسمه غزة”. مستطردًا: “نحن نطلب مطار ومعبر مائي لجميع الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة”.

وقد بيّن الحية أن” التحديات التي تقف أمام القضية الفلسطينية والإجراءات الصهيونية والتوجهات الأمريكية لابد من نقاشها مع الأشقاء المصريين”.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *