الحية: لن نصبر على استمرار الحصار لغزة

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، إن مدة التهدئة الأخيرة مع الاحتلال قاربت على الانتهاء، وأن الحركة لن تصبر على بقاء الحصار مفروضا على قطاع غزة.

وأضاف الحية خلال لقاء خاص عبر قناة الأقصى الفضائية، أن الاحتلال لا يزال مصرا على ابقاء الحصار مفروضا على القطاع، والتفرد بالشعب الفلسطيني بالضفة واستمرار تهويد القدس وبناء المستوطنات.

وفي حديثه عن الزيارة الأخيرة لمصر، أشار الحية إلى ان مخرجات اللقاء كان إيجابية وأنهم مرتاحون للدور المصري وعلى ثقة بالأشقاء المصرين في احتضان القضية الفلسطينية والدور الفاعل في التخفيف عن القطاع.

وأوضح:” علاقتنا مع الأشقاء في مصر متجددة ومستمرة وكان اللقاء بناء على تواصل مشترك بيننا وبينهم، وناقشنا في اللقاء العلاقة الثنائية، وآلية الشراكة الوطنية، وإنهاء الانقسام، والتحديات التي تواجه شعبنا، وملف حصار غزة والتفاهمات”.

وتابع:” وضعنا مصر في صورة الحوار الذي جرى مع الإخوة في فتح في لقاء إسطنبول، وأبلغونا بأننا مرحب بنا في كل وقت”.

ولفت الحية خلال حديثه إلى أن فلسطين والقدس والأقصى في خطر، وشعبنا مهدد، ولا بد من الوصول إلى خارطة طريق متوافق عليها وطنيا، ثم نذهب لوضع اللمسات والتفصيلات عليها.

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس:” نحن مندفعون، وعندنا قرار كامل في مؤسساتنا بغزة والضفة والخارج أن المسار الحالي هو مسار الشراكة السياسية وأوصلنا رسالة لأبي مازن وفتح أن حماس جادة، وعليهم ألّا يلتفتوا للدسائس”.

وأردف:” تحدثنا مع مصر عن متطلبات تخفيف الحصار، خاصة مع كورونا، وأوصلنا حاجات غزة المرتبطة بفتح المعبر على أمل عودته للعمل بشكل طبيعي، والتجارة، والعلاقات الثنائية ووعدوا خيرا”.

(شهاب)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *