السعودية تسمح بفتح المحلات التجارية أوقات الصلاة

السعودية تسمح بفتح المحلات التجارية أوقات الصلاة

أصدرت السلطات السعودية الخميس 15 يوليو/تموز 2021 قراراً بشأن استمرار فتح المحلات، ومزاولة الأنشطة التجارية والاقتصادية طوال ساعات العمل، بما في ذلك أوقات الصلوات؛ ما أثار حالة من الجدل في المملكة.

وقال اتحاد الغرف السعودية  نقلاً عن وسائل إعلام محلية، إنه تفادياً لمظاهر الازدحام والتجمع، والانتظار لوقت طويل والعمل بالتدابير الوقائية من فيروس كورونا وللحفاظ على صحة المتسوقين نهيب بأصحاب المحلات والأنشطة التجارية استمرار فتح المحلات خلال أوقات الصلوات.

وأضاف “اتحاد الغرف السعودي” المعني بالأنشطة التجارية في البلاد أن قراره جاء لتحسين تجربة التسوق وتنظيم العمل بما لا يتعارض مع أداء العاملين والمتسوقين والعملاء للصلوات.

وأثار القرار  جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث تصدر وسم #فتح_المحلات_وقت_الصلاة  موقع تويتر، وسط تباين الآراء ما بين مؤيد ومعارض للفكرة.

ورأى مغردون سعوديون أن قرار فتح المحلات وقت الصلاة لا يحترم التعاليم الإسلامية بشأن التجارة في أوقات العبادات، في حين اعتبره آخرون أنه صائب.

المغرد السعودي الزهراني قال في تغريدة تعليقاً على القرار: “تجارتك ومالك وبركتك بيد من ستغلق محلك لتقوم بواجبك تجاهه؛ فإن تركت هالواجب لا تنتظر بركة بتجارتك، فحي على الفلاح نداء من بيده كل شيء، ولو أمر الصلاة يؤجل لكان في وقت المعارك أولى، والسلام خير ختام”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *