الضفة تنتفض .. 10 شهداء وعشرات الإصابات برصاص الاحتلال (أسماء)

الضفة تنتفض .. 10 شهداء وعشرات الإصابات برصاص الاحتلال (أسماء)

استشهد 10 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، في مواجهات للفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة مع قوات الاحتلال في مناطق مختلفة.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” الرسمية، فإنه استشهد شاب من قرية سالم خلال مواجهات مع الاحتلال على أطراف البلدة، ليرتفع عدد الشهداء في الضفة الى 10.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في عشرات النقاط بالضفة، ما بين بلدة يعبد بمحافظة جنين وبلدتي مردة وإسكاكا في محافظة سلفيت وقرية عوريف في محافظة نابلس، وفي محافظة أريحا وغيرها.

أسماء الشهداء من الضفة:

1- محمد روحي حماد من قرية سلواد (رام الله)

2- شريف خالد سلمان من قرية مردة (سلفيت)

3- عوض حرب من قرية إسكاكا (سلفيت)

4- يوسف نواصرة من قرية فحمة (جنين)

5- نضال صايل صفدي من قرية عوريف (نابلس)

6- محمد أبو شقير (أريحا)

7- عيسى برهم (نابلس)

8- مالك حمدان (نابلس)

9-  حسام عصايرة (نابلس)

وتعاملت الطواقم الطبية في مختلف مراكز العلاج تتعامل مع عشرات الإصابات بينها 6 خطيرة جراء الإصابة بالرصاص الحي، رام الله 15 إصابة، أريحا 3 إصابات، نابلس 27 إصابة، بيت لحم 5 إصابات، الخليل 8 إصابات، جنين 8 إصابات، سلفيت 8 إصابات، طولكرم 12 إصابة، وقلقيلية 5 إصابات.

وأصيب أكثر من 20 فلسطينيا برصاص الاحتلال الحي، خلال قمع مسيرات خرجت في قلقيلية والخليل ونابلس وجنين طولكرم، بحسب جميعة “الهلال الأحمر الفلسطيني”، في حين ارتفعت حصيلة الإصابات بالرصاص المطاطي والاحتناق بالغاز المسيل للدموع إلى أكثر من 200 إصابة.

وأفادت الطواقم الطبية بإصابات بالرصاص الحي في الصدر على مدخل البيرة الشمال وفي نعلين وفي قصرة في نابلس وفي قراوة وإسكاكا ومردا في سلفيت وعوريف في محافظة نابلس التي أغلق الاحتلال جميع مداخلها؛ وسط تقارير عن استهداف الاحتلال المتظاهرين بالرصاص الحي في أطرافهم العلوية.

ومنذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها شرطة الاحتلال ومستوطنون في القدس والمسجد الأقصى ومحيطه وحي “الشيخ جراح”، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، فقد ارتفع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية العنيفة المتواصلة على قطاع غزة منذ مساء الإثنين، إلى 122 شهيدا بينهم 31 طفلا و 20 سيدة إضافة إلى 900 إصابة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *