القضاء اللبناني يصدر قرارا نهائيا بحق كارلوس غصن

أصدر القضاء اللبناني الأربعاء، قرارا نهائيا بشأن ملاحقة الرئيس السابق لمجمع “رينو-نيسان”، كارلوس غصن، بتهمة دخول الكيان الإسرائيلي.

وأوقف القضاء اللبناني ملاحقة غصن، بناء على إخبار قدمه ثلاثة محامين بحقه مطلع العام إثر وصوله إلى بيروت بعد فراره من اليابان، بحسب ما أوردته وكالة “فرانس برس”.

ونقلت الوكالة عن مصدر قضائي قوله إن “النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات قرر حفظ الأوراق وعدم ملاحقة غصن في الجرائم المنسوبة إليه لجهة دخول بلاد العدو والتعامل الاقتصادي معه، بسبب مرور الزمن العشري على الجرم المدعى به”، أي سقوطه بفعل مرور أكثر من عشر سنوات.

ويقيم كارلوس غصن في بيروت منذ نهاية عام 2019 بعد فراره من اليابان، حيث أوقف في تشرين الثاني/ نوفمبر 2018 وأمضى 130 يوما في السجن.

وقدم المحامون حسن بزي وجاد طعمة وعلي عباس، في كانون الثاني/ يناير الماضي، إخبارا ضد غصن بجرم “دخول إسرائيل والتعامل مع العدو وإقامة علاقات تجارية معه”، وذلك على خلفية زيارة أجراها في عام 2008 بصفته مديرا لشركة “رينو” الفرنسية لتوقيع اتفاق شراكة مع شركة سيارات إسرائيلية.

ولكن غصن دافع عن زيارته التي تخللها لقاء مع الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز ومسؤولين آخرين، وقال إنه ذهب بصفته “فرنسيا بناء على اتفاق موقع بين رينو وشركة إسرائيلية”، وقدم اعتذاره عن الزيارة في الوقت ذاته.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *