القناة 20 العبرية: لقاء السيسي وبينيت تمحور حول منع تعاظم قوة حماس

القناة 20 العبرية: لقاء السيسي وبينيت تمحور حول منع تعاظم قوة حماس

لقاء السيسي وبينيت

قال مصدر سياسي للقناة 20 العبرية، إن لقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي برئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينت تمحور حول منع تعاظم قوة حماس.

وكشف المصدر أن لقاء السيسي وبينيت ناقش عدة قضايا إقليمية من بينها تهدئة الأوضاع في غزة ومنع تعاظم قوة حماس من خلال تشديد الرقابة على معبر رفح وقضية الجنود الأسرى. كما تناول قضية النووي الإيراني والاعتداءات الإقليمية لإيران وتركيا فيما يتعلق بالحرب في ليبيا والأزمة بين مصر واثيوبيا، وفق زعم المصدر.

وتابعت القناة20 العبرية: “اللقاء تناول أيضا قضايا سياسية وأمنية واقتصادية وطرق لتعزيز العلاقات وتحقيق المصالح المشتركة كما تم مناقشة تعزيز العلاقات التجارية بين مصر وإسرائيل وزيادة النشاطات السياحية والتعاون في محاربة الإرهاب في المنطقة”.

فيما كشفت الرئاسة المصرية عن تفاصيل اللقاء الذي جمع بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت اليوم الاثنين في مدينة شرم الشيخ المصرية.

وصرّح المتحدث الرسمي للرئاسة المصرية السفير بسام راضي بأنّ جلسة مباحثات ثنائية عقدت بين الجانبين، تم خلالها بحث تطورات العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، فضلًا عن مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، خاصةً ما يتعلق بالقضية الفلسطينية. وذكر أنّ السيسي أكّد لبينت “دعم مصر لجهود تحقيق السلام الشامل بالشرق الأوسط”، استنادًا إلى حل الدولتين وعلى أساس قرارات الشرعية الدولية.

كما أشار السيسي إلى أهمية دعم المجتمع الدولي جهود مصر لإعادة الإعمار بالمناطق الفلسطينية، بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على التهدئة بين الفلسطينيين والإسرائيلي، سيما مع تحركات مصر المتواصلة لتخفيف حدة التوتر في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وحضر اللقاء سامح شكري وزير الخارجية المصري، والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة، وآيال هولاتا رئيس مجاس الأمن القومي الإسرائيلي، والفريق أول آلي جيل السكرتير العسكري لرئيس الوزراء، وشيمريت مائير السفيرة الإسرائيلية بالقاهرة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: