بدء العمل بمشروع حماية محيط سد كفرنجة

باشرت جمعية المتقاعدين العسكرين في كفرنجة، اليوم الاثنين، العمل بمشروع حماية محيط سد كفرنجة ضمن الاتفاقية التي وقعت بين الجمعية ومنظمة ورد فيجن الألمانية.

وأكد محافظ عجلون، سلمان النجادا، خلال رعايته إطلاق المشروع أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع والتشاركية بين المؤسسات المعنية والمنظمات الدولية التي تسهم في التقليل من البطالة وتشغيل المتعطلين، خصوصا في ظل الظروف الحالية والصعبة، بالإضافة إلى التركيز على حماية محيط السد الذي يعتبر معلما سياحيا مميزا.

وثمن الجهود التي بذلت من قبل الجمعية والمنظمة الألمانية الداعمة لتنفيذ هذا المشروع الحيوي من أجل الحد من البطالة التي يعاني منها الشباب.

وقال رئيس الجمعية، ماجد فريحات، خلال حفل الإطلاق، الذي حضره متصرف لواء كفرنجة الدكتور زياد القطارنة ورئيس البلدية نور بني نصر إن تكلفة المشروع بلغت 950 ألف دينار ويستمر لمدة 10 شهور من خلال تشغيل 500 شاب للعمل بالمشروع والذي يهدف إلى زراعة 7 آلاف شجرة حرجية وزينة وعمل سلاسل حجرية وجابيونات.

وأشارت مديرة برنامج سبل العيش في المنظمة، دانا حجازين، إلى أهمية المشروع، بالحفاظ على محيط السد الذي يعتبر معلما سياحيا بالإضافة إلى تشغيل عدد من الشباب المتعطلين عن العمل من جميع الفئات العمرية، مشيرة إلى أن الشباب الذين يعملون بالمشروع تتراوح دخولهم اليومية من 12 إلى 15 دينارا يوميا؛ حيث سيتم التكفل بهم بعد ثلاثة أشهر من العمل من قبل المنظمة بالضمان الاجتماعي والمواصلات.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *