بدء تطبيق الإغلاق الجزئي في غزة اليوم

يبدأ صباح السبت تطبيق الإغلاق الجزئي في قطاع غزة، ضمن سلسلة إجراءات وقائية جديدة فرضتها وزارة الداخلية، مع تزايد تفشي فيروس كورونا المستجد في القطاع.

ويبدأ اليوم فرض حظر التجوال المسائي يوميًا من الساعة 6:30 مساءً بدلاً من 8:00، ويكون إغلاق المحال والمنشآت والقطاعات بدءًا من 6:00 مساء يوميًا.

ووفق الداخلية، فإن الأجهزة المختصة ستعمل على زيادة الرقابة وتشديد الإجراءات؛ لمتابعة الالتزام بالإجراءات الوقائية من قبل مقدمي الخدمة في القطاعات والمنشآت كافة.

وأكد المتحدث باسم الداخلية إياد البزم، في مؤتمر صحفي الخميس، استمرار منع الأسواق الشعبية الأسبوعية، واتخاذ الإجراءات الوقائية في الأسواق الاعتيادية، ومنع الازدحام، والمحافظة على إجراءات السلامة والوقاية.

كما أكد استمرار العمل في قرار منع التجمعات بما في ذلك منع إقامة الأفراح وبيوت العزاء.

وشدد البزم على أن “كل من يخالف الإجراءات الوقائية سيخضع للمساءلة واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه”، مشيرًا إلى أن القرارات اتخذت في ضوء تقييم الحالة الوبائية، وإجراءات مواجهة فيروس كورونا في غزة، ومع ارتفاع أعداد الإصابات وحالات الوفاة.

وأعلن الناطق باسم الوزارة إياد البزم في مؤتمر صحفي عن فرض حظر التجوال الكامل يومي الجمعة والسبت أسبوعيًا، اعتبارًا من يوم الجمعة الموافق 11 ديسمبر، وحتى نهاية الشهر الجاري.

كما تقرر إغلاق رياض الأطفال والمدارس عدا الثانوية العامة، فيما أعلنت معظم الجامعات وقف المحاضرات الوجاهية والاعتماد على التعليم الإلكتروني بشكل كامل.ر

وأعلنت وزارة الصحة، أمي الجمعة، تسجيل 7 حالات وفاة و788 إصابة بفيروس كورونا وتعافي 746 بعد فحص 2570 عينة في قطاع غزة خلال 24 ساعة الماضية.

وذكرت الوزارة في التقرير اليومي للحالة الوبائية، الذي وصلت “صفا” نسخة عنه أن إجمالي الحالات النشطة بلغ 10356 حالة، وإجمالي المتعافين 13326 حالة.

فيما بلغ إجمالي الوفيات 129 حالة وفاة، وإجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 349 حالة.

وأضافت الوزارة أن إجمالي الحالات الخطيرة والحرجة بلغ 142 حالة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *