تجار العقبة يحتجون على منع استيراد سمك البلطي

تجار العقبة يحتجون على منع استيراد سمك البلطي

سمك

العقبة – البوصلة

طالب تجار أسماك في العقبة وزارة الزراعة بإلغاء قرارها القاضي بمنع استيراد أسماك البلطي من الدول المجاورة.

وأكد تجار التقتهم “البوصلة” أن قرار المنع أضر بهم كون هذا النوع من الأسماك مطلوبة لدى شريحة كبيرة من المواطنين حيث يفضله العديد من العقباويين بسبب رخص ثمنه حيث لايتجاوز ثمنه 2.5 دينار للكيلو.

وقال التاجر وليد أيوب إن الإنتاج المحلي من سمك البلطي لا يكفي السوق المحلي مناشدا الحكومة بالسماح باستيراد سمك البلطي من مصر لتغطية حاجة العقبة من هذ النوع من الأسماك.

وأكد أيوب أن سعر سمك البلطي من المزارع المحلية مرتفع مقارنة بالاسعار المستوردة من الدول المجاورة فهي سمك الغلابة والفقراء على حد تعبيره.

من جانبه، طالب التاجر خالد البدري الحكومة بالسماح لتجار العقبة باستيراد سمك البلطي من مصر بسبب مقدرة التاجر العقباوي على استقدامه بشكل طازج ويومي حيث يطلبه العديد من العقباويين على موائدهم.

بدوره دعا مدير غرفة تجارة العقبة عامر المصري وزارة الزراعة إلى السماح لتجار العقبة بإستيراد سمك البلطي من مصر مشيرا الى أن المستثمر في المنطقة الخاصة من حقه استيراد هذ النوع من الأسماك وقرار المنع غير مبرر.

وتبرر وزارة الزراعة قرار المنع بحماية المنتج المحلي حيث توجد العديد من مزارع أسماك البلطي في مناطق الأغوار بيد أن التجار يؤكدون أن الكمية المنتجة في مزارع الأغوار لا تسد حاجة السوق المحلي.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *