تراجع أسعار النفط وارتفاع الذهب عالميا

البوصلة – تراجعت أسعار النفط العالمية خلال تعاملات يوم الجمعة، في السوق الأميركية العالمية، ليفقد الخام الأميركي أكثر من 9 بالمئة وخام برنت 6 بالمئة، بصدد تكبد أول خسارة خلال الثلاثة أيام الأخيرة، لتبتعد الأسعار عن أعلى مستوى فى عشرة أسابيع، بفعل تسارع عمليات البيع لجني الأرباح، بالإضافة إلى تجدد المخاوف حول تداعيات فيروس كورونا ، بعدما تخلت الصين عن مستهدف النمو الاقتصادي لعام 2020، ويضغط على الأسعار أيضا تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين.


وتراجع الخام الأميركي بنسبة 9.2 بالمئة إلى مستوى 30.73 دولار من مستوى الافتتاح عند 33.85 دولار وسجل أعلى مستوى عند 33.98 دولار، وانخفض خام برنت بنسبة 6.3 بالمئة إلى مستوى 33.86 دولار للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 36.15 دولار وسجل أعلى مستوى عند 36.22 دولار.

أسعار الذهب
فيما ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأميركية العالمية يوم الجمعة، لتستأنف مكاسبها التي توقفت مؤقتا بالأمس ضمن عمليات حجز الأرباح، مع تجدد عمليات شراء المعدن كملاذ آمن، بفعل تصاعد التوترات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة والصين.


وارتفعت أسعار معدن الذهب بنسبة 0.8 بالمئة إلى 1,740.09دولار ، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,725.53 دولار، وسجلت أدنى مستوى عند 1,724.09 دولار.
وبلغت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت بالأمس دون أي تغيير يذكر، ليستمر الإجمالي عند 1,112.32 طن متري.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *