/
/
رئيس “الموساد” يغادر الإمارات إلى البحرين

رئيس “الموساد” يغادر الإمارات إلى البحرين

أورد موقع "يديعوت أحرونوت"، اليوم الأربعاء، أن رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد"، يوسي كوهين، سيحل بالبحرين للقاء مسؤولين هناك، في طريق عودته من الإمارات، التي التقى بها أمس مستشار الأمن القومي، طحنون بن زايد آل نهيان.
500341446

أورد موقع “يديعوت أحرونوت”، اليوم الأربعاء، أن رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي “الموساد”، يوسي كوهين، سيحل بالبحرين للقاء مسؤولين هناك، في طريق عودته من الإمارات، التي التقى بها أمس مستشار الأمن القومي، طحنون بن زايد آل نهيان.


ويعد كوهين عراب اتفاق التطبيع الأخير بين أبوظبي ودولة الاحتلال الإسرائيلي، وكانت البحرين من الدول الذي رحبت بالتطبيع.


وذكرت تقارير مختلفة، إسرائيلية وغربية، أن البحرين وعمان قد تكونان الدولتين اللتين ستوقعان اتفاق سلام مع دولة الاحتلال بعد الإمارات، بخاصة وأنهما أعلنتا عن قبولهما بخطة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لتصفية القضية الفلسطينية المعروفة إعلامياً بـ”صفقة القرن”. وكان ممثلون عن الدولتين شاركا في مؤتمر إعلان ترامب عن خطته المذكورة في الثامن عشر من يناير/ كانون الثاني الماضي. وسبق أن أدلى مسؤولون من الدولتين بتصريحات مؤيدة للتطبيع مع دولة لااحتلال.

وبعد التطبيع الإماراتي، هذه هي المرة الأولى التي يعلن فها عن زيارة مرتقبة لرئيس “الموساد” الإسرائيلي لدولة عربية في الخليج لا تربطها علاقات علنية مع تل أبيب مع تسمية هذه الدولة. وسبق للإعلام الإسرائيلي أن نشر في يونيو/ حزيران الماضي أن يوسي كوهين، سيجري جولة في دول خليجية لإقناع قادتها بعدم معارضة خطط الضم، التي أجلها الاحتلال الإسرائيلي في الوقت الراهن، وينوي من خلالها السطو على مزيد من الأراضي الفلسطينية. 

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث