صعود أسعار النفط بدعم انخفاض المخزونات الأميركية

صعود أسعار النفط بدعم انخفاض المخزونات الأميركية

ارتفعت أسعار النفط للجلسة الثانية على التوالي الجمعة، وذلك في رد فعل من السوق حيال انخفاض المخزونات الأميركية، كما تلقت السوق مزيدا من الدعم من مؤشرات على طلب آسيوي قوي من كل من الصين والهند.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 1.43 دولار بما يعادل 1.93% إلى 75.55 دولارا للبرميل بحلول الساعة 17.12 بتوقيت غرينتش. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.62 دولار أو 2.2% إلى 74.56 دولارا للبرميل.

وقال فيل فلين كبير المحللين في برايس فيوتشرز جروب بشيكاغو “السوق تشرع في التعامل مع الانخفاض التاريخي في مخزونات النفط الأميركية والآفاق الباهتة لعودة النفط الإيراني إلى السوق”.

ومع ذلك، أنهت أسعار كلا الخامين القياسيين الأسبوع بدون تغير يذكر، بالرغم من حدوث تقلبات يومية كبيرة. وضغط على الأسعار وانهيار محادثات في بداية الأسبوع بشأن الإنتاج بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا أو المجموعة المعروفة باسم أوبك+.

وفي الولايات المتحدة، قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية الخميس، إن مخزونات الخام والبنزين انخفضت، بينما بلغ الطلب على البنزين أعلى مستوياته منذ 2019، مما يشير إلى تزايد قوة الاقتصاد.

كبحت المكاسب في أسعار النفط مخاوف من أن أعضاء مجموعة أوبك+ قد يشعرون بالإغراء للتخلي عن قيود الإنتاج التي اتبعوها خلال الجائحة بسبب انهيار محادثات بين السعودية والإمارات وهما منتجان كبيران للخام.

والحليفان الخليجيان في أوبك على خلاف بشأن اتفاق مقترح من شأنه ضخ المزيد من النفط في السوق.

وقالت مصادر بأوبك+ الأربعاء، إن روسيا تسعى للتوسط للمساعدة في إبرام اتفاق لزيادة الإنتاج.

وقال البيت الأبيض الثلاثاء، إن الولايات المتحدة أجرت محادثات رفيعة المستوى مع مسؤولين في السعودية والإمارات.

رويترز

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *