صناعة الأردن تصدر دليلا لمصنعي المستلزمات الطبية والكمامات

أصدرت غرفة صناعة الأردن بالتعاون مع النقابة العامة لأصحاب مصانع المحيكات دليلا لمصنعي المستلزمات الطبية والكمامات، للتعريف بمنتجاتها الطبية وترويجها على نطاق واسع.

واكد ممثل قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات في الغرفة المهندس ايهاب قادري إن الدليل يهدف الى التعريف بالمصانع التي تنتج المستلزمات الطبية والكمامات والترويج للمنتج الأردني وتسويقه محليا وخارجيا.

وبين في بيان صحافي اليوم الاحد أن ما يزيد على 40 مصنعا منضوية تحت مظلة قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات، تنتج الكمامات والأفرهول الطبي والأحذية الطبية والشراشف الطبية، بدأت بالتحول وإنتاج المستلزمات الطبية والكمامات بمواصفات وجودة عالية، لتغطية حاجة السوق المحلية من هذه المواد ولتصدير الفائض منها.

ولفت المهندس قادري إلى أن التحول إلى إنتاج هذه المواد سيمنع من إغلاق المصانع وتسريح العمالة المحلية، وبنفس الوقت أصبح بامكان تلك المصانع الحفاظ على عمالها وتوفير فرص عمل إضافية.

واشار الى أن عددا من تلك المصانع بدأ بتصدير منتجاته من المستلزمات الطبية والكمامات الى الخارج وفتح أسواق جديدة، مشيرا إلى أن هذه التحول ضرورة لمواكبة الظروف الصعبة وصولا إلى مرحلة التعافي والنمو.

وقال إن قطاع الجلدية والمحيكات تعامل مع أزمة كورونا بمرونة عالية ولم يستسلم للواقع الجديد وأخذ في الوقت ذاته في البحث عن حلول إبداعية للخروج من الأزمة والاستفادة منها بتطوير منتجات جديدة تحتاجه المرحلة الحالية.

واضاف المهندس قادري إلى أن وزارة الصناعة والتجارة والتموين ومؤسسة الغذاء والدواء، كان لهما دور كبير في مساعدة المصانع على التحول لإنتاج المستلزمات الطبية والكمامات عبر التوعية وتسريع الإجراءات والفحوصات اللازمة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *