عجز الموازنة الأميركية يصل إلى 3.132 تريليونات دولار في 2020

قالت وزارة الخزانة الأميركية إن عجز الموازنة في السنة المالية 2020 بلغ مستوى غير مسبوق عند 3.132 تريليونات دولار، وهو أكثر من ثلاثة أمثال العجز في 2019، وذلك بسبب الإنفاق الضخم على الإنقاذ المرتبط بفيروس كورونا.
والعجز أكثر من مثلي الرقم القياسي السابق البالغ 1.416 تريليون دولار ،المسجل في السنة المالية 2009 عندما كانت الولايات المتحدة تواجه أزمة مالية.
كانت الحكومة الأميركية قد توقعت في بداية السنة المالية 2020، والتي انتهت في 30 سبتمبر/ أيلول، تسجيل عجز قدره تريليون دولار، وذلك قبل أن تبدأ إجراءات العزل المرتبطة بفيروس كورونا في مارس/ آذار.

وفي سبتمبر/ أيلول، وهو آخر شهور السنة المالية، كان عجز موازنة الولايات المتحدة 125 مليار دولار، مقارنة مع فائض 83 مليار دولار في سبتمبر/ أيلول 2019، بحسب الوزارة.
وفي السياق، أظهرت بيانات الوزارة، أمس، أن الحيازات الأجنبية من سندات الخزانة الأميركية تراجعت في أغسطس/ آب بعد زيادتها لثلاثة أشهر متتالية.
وبلغت حيازات المستثمرين الأجانب من سندات الخزانة 7.083 تريليونات دولار في أغسطس/ آب من 7.097 تريليونات دولار في الشهر السابق.
وشهدت حيازات كل من اليابان والصين انخفاضا في أغسطس/ آب إلى 1.278 تريليون دولار و1.068 تريليون دولار على الترتيب. ولا تزال اليابان أكبر حائز للسندات الأميركية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *