/
/
علان لـ”البوصلة”: ارتفاع كبير بأسعار الذهب عقب انهيار النفط

علان لـ”البوصلة”: ارتفاع كبير بأسعار الذهب عقب انهيار النفط

أسعار الذهب قفزت إلى أعلى مستوياتها في أربعة أشهر بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي (رويترز)

البوصلة – محمد سعد

بات الذهب الآن الملاذ الوحيد في العالم بعد انهيار البترول وبلوغ سعر برميل النفط اقل من (-30) دولار للمرة الأولى في التاريخ.

وقال أمين سر نقابة أصحاب المجوهرات ربحي علان لـ”البوصلة” إن انهيار النفط سيلحقه انهيار الأسهم العالمية وهو الأمر الذي تسبب برفع الأونصة لـ1695 دولار وهو السعر الأعلى خلال 7 سنوات.

وقال علان إن من المتوقع ارتفاع أسعار الذهب بشكل كبير بسبب الانهيار الذي طرأ على برميل النفط.
وقالت وكالة رويترز “للمرة الأولى على الإطلاق … البائعون يضطرون أن يدفعوا للمشترين لأخذ عقود آجلة للنفط”.

وتدهور سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط تسليم أيار/مايو إلى 4.04 دولارات قبل أن يعود ليرتفع ليسجل 5.48 دولارات قرابة الساعة 17:15 ت غ، ما يوازي تدهورا بنسبة تتخطى 70%.

ليستمر التدهور وصولا إلى 2.50 دولار للبرميل، وصولاً إلى إلى 1.04 دولار للبرميل، ثم 20 سنتا، ثم أقل من صفر دولار، ثم – 3.7، ثم – 35 دولار.

وعن أسعار الذهب محلياً قال علان إن جرام الذهب سجل اليوم الإثنين الأسعار التالية: عيار ٢٤ (٣٩.٧)، عيار ٢١(٣٤.٩٥)، عيار ١٨. (٣٠.٠٠).

وكشف علان أن نقابة أصحاب المجوهرات خاطبت الحكومة بكتب رسمية مطالبة فتح محال الذهب أمام الزبائن بشكل مباشر حيث يتعذر عملها عبر التوصيل للمنازل، حيث أن أداوات الشراء والبيع يصعب عملها خارج المحال.

وقال علان إن محال المجوهرات لن تعمل غداً عن طريق التوصيل للمنازل، وأن النقابة بانتظار رد الحكومة على الطلب بالعمل والبيع المباشر مع اتخاذ اجراءات السلامة العامة المطلوبة في ظل أزمة كورونا التي تعاني منها البلاد.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث