غياب اللاعبين محمد أبو زريق وعبدالله الفاخوري عن لقاء المنتخب الوطني أمام أوزبكستان

غياب اللاعبين محمد أبو زريق وعبدالله الفاخوري عن لقاء المنتخب الوطني أمام أوزبكستان

سيغيب اللاعبان محمد أبو زريق وعبدالله الفاخوري عن لقاء المنتخب الوطني لكرة القدم أمام نظيره الأوزبكي الثلاثاء، على ملعب عمّان الدولي مع ختام البطولة الثلاثية الودية، وفق اتحاد كرة القدم.

وقال الاتحاد عبر موقعه الإلكتروني الرسمي: “أظهرت الفحوص الطبية التي خضع لاعب المنتخب محمد أبو زريق -شرارة-، تعرضه لشد عضلي قوي سيبعده عن مباراة (الثلاثاء)، الأمر الذي ينسحب على الحارس عبدالله الفاخوري والذي تعرض لإصابة بالكتف تتطلب خضوعه لبرنامج تأهيل يمتد لثلاثة أسابيع”.

وأنهى المنتخب الوطني تدريباته بقيادة المدرب العراقي عدنان حمد، تأهباً للمواجهة. ومن المفترض أن ينطلق اللقاء عند الخامسة مساء الثلاثاء.

وأجرى المنتخب تدريبه الأخير مساء الاثنين على ملعب الكرامة، حيث ارتكزت التمارين على تطبيق بعض الجمل التكتيكية الخاصة بلقاء الثلاثاء.

وكان “النشامى” استهل البطولة الودية بالفوز على ماليزيا 4-0، قبل أن يحقق المنتخب الأوزبكي الانتصار على المنتخب ذاته 5-1 السبت الماضي.

وأبدى حمد في حديثه لوسائل الإعلام، “رضاه عن جاهزيته المنتخب”، مؤكداً أن “مرحلة التحضير لكأس العرب تسير بشكل تصاعدي ومثالي وفقاً للمطلوب”.

وأضاف حمد: “نحن في مرحلة جديدة تتطلب استعادة الثقة بعد الخروج من تصفيات المونديال … حققنا الفوز ودياً على البحرين وماليزيا، ما يعزز من الجانب المعنوي للفريق، وأنا أشعر بالارتياح بعد أن قطعنا شوطا مهما في وقت قياسي، على مستوى الانضباط والروح العالية والجاهزية”.

ويعتقد حمد أن “النشامى مستعدون لتقديم مباراة جيدة أمام أوزبكستان”.

وتأتي البطولة الثلاثية الودية في إطار تحضيرات المنتخب لخوض كأس العرب التي تنطلق في الدوحة أواخر الشهر المقبل، حيث جاء المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة إلى جانب المغرب والسعودية وفلسطين.

وعلق حمد على وصول منتخب تحت 23 عاما إلى نهائي بطولة غرب آسيا، قائلا: “سعداء بهذا الفريق الذي يضم مجموعة من اللاعبين المميزين الذين يشكلون نواة المنتخب الأول … وهذا نتاج عمل مشترك على مدار الساعة مع الجهاز الفني لمنتخب (ت 23)”.

وتابع حمد “يعلم الجميع أن مهامي تشمل الإشراف أيضاً على هذا الفريق منذ بداية تحضيراته، حيث أظهر المنتخب الرديف أنه حافل بالمواهب التي تشكل مستقبل الكرة الأردنية، ويضم حالياً 3 لاعبين من المنتخب الأول -يزن النعيمات وإبراهيم سعادة وهادي الحوراني-، كما سينضم له المزيد من لاعبي النشامى قبل بدء التصفيات الآسيوية أواخر الشهر الحالي في العاصمة عمّان”.

في المقابل، “سيكون الدخول لحضور لقاء المنتخب الوطني مع أوزبكستان مجانيا، وفقاً للنسب المحددة من الجهات المعنية (50%) من السعة الإجمالية لملعب عمّان”، وذلك في إطار “حرص الاتحاد الأردني لكرة القدم على إتاحة الفرصة أمام الجماهير للحضور على المدرجات ودعم ومؤازرة النشامى، مع التطبيق في الوقت ذاته، للإجراءات والضوابط الصحية كافة للراغبين بمشاهدة المباراة” بحسب بيان للاتحاد.

وتتولى قناة الاتحاد على منصة يوتيوب النقل المباشر للقاء الذي يقوده حكم دولي من السعودية.

وسيقيم المنتخب الوطني معسكراً تدريبياً خارجياً الشهر المقبل يسبق المشاركة في البطولة العربية، حيث يلتقي كوسوفو ودياً في 10 تشرين الثاني/ نوفمبر في بريشتينا، ثم يواجه بيلاروسيا في 16 من الشهر ذاته في منسيك.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *