فياض يعلن قائمة انتخابية وينفي دعمها من الإمارات

أعلن رئيس الحكومة الفلسطينية السابق سلام فياض، السبت، أنه يعمل على تشكيل قائمة من شخصيات مستقلة، لخوض الانتخابات المقبلة.

وردا على المشاركة بتكتل انتخابي بدعم إماراتي، قال فياض في حوار أجرته صحيفة “القدس” الفلسطينية، إن “هذا غير وراد، ولا أساس له مطلقا (..)، ما أعمل عليه هو تشكيل قائمة من شخصيات مستقلة (..)”.

وتابع: “لكي أكون في منتهى الوضوح، الاستقلالية التي أتحدث عنها هنا لا تعني فقط أنه ليس هناك انتماء حزبي لهذه الشخصيات، وإنما، وما هو أهم، أن كتلتنا البرلمانية لن تكون امتدادا لأي تنظيم أو فصيل أو فريق”، مؤكدا أنه سيخوص هذه الانتخابات بشفافية وشرف، ومن منطلق تنافسي.

ولفت فياض إلى أننا “لن ننسق مع أي قوائم أخرى قبل الانتخابات، ولن نكون جزءا من أي ائتلاف أغلبية بعدها (..)، وهذا منسجم تماما مع الموقف الذي عبرت عنه في هذا الحديث وفي الكثير من المناسبات سابقا”، على حد قوله.

ورأى أن “التحديات التي تواجهنا في هذه المرحلة تتطلب حكومة وحدة وطنية، تضمن الشراكة التامة في صنع القرار من قبل كافة مكونات النظام السياسي الفلسطيني وليس حكومة أغلبية (..)”.

وتجري في الأراضي المحتلة التحضيرات لإجراء الانتخابات الفلسطينية العامة، بحسب المرسوم الصادر عن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في 15 كانون الثاني/ يناير 2021، حيث ستجرى انتخابات المجلس التشريعي في 22 أيار/ مايو 2021، والرئاسية في 31 تموز/ يوليو 2021، على أن تستكمل المرحلة الثالثة الخاصة بالمجلس الوطني الفلسطيني، وتعد نتائج انتخابات التشريعي هي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس يوم 31 آب/ أغسطس 2021.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *