مواقع التواصل في المغرب تستقبل “هنية” بحرارة

مواقع التواصل في المغرب تستقبل “هنية” بحرارة

حظي رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية باستقبال مهيب خلال زيارة سياسية ودبلوماسية إلى المملكة المغربية، على رأس وفد من الحركة عقب معركة “سيف القدس”.

وضجت مواقع التواصل في المغرب بعبارات الاستقبال والاحتفال بوصول هنية، مهنئين بنصر “حماس” والمقاومة خلال معركتها الأخيرة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وتهاطل نشر التغريدات والصور ومقاطع الفيديو لزيارة هنية، إذ كتب المغربي عمر مغشاوي مستقبلًا هنية: “أهلًا وسهلًا بكم في بلدكم الثاني”.

وعلق الناشط يوسف ماردي “إن الزيارة هي مبادرة كباقي المبادرات السابقة ذات الطابع التضامني مع القضية العادلة للفلسطينيين وتنوير الرأي العام الوطني والعربي والإسلامي”.

وغرد: “إننا مملكة ملكًا وشعبًا وحكومةً صفًا واحدًا مع الفلسطينيين شعبًا وحكومة وأحزاب مقاومة حتى يتم تحرير فلسطين كاملة وعاصمتها القدس الشريف”.

أما سرحان الوهابي فغرد مرحبًا بوفد “حماس” في المغرب “تحية للمقاومة ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس سيد هنية ولا عزاء لنعال وكلاب إسرائيل فأين ذهبت تجدهم ينبحون”.

وكتب حساب باسم “Med LuckyK”: إن الزيارة مبادرة يعتز بها كل حر وكل أصيل يهمه أمر اولى القبلتين”.

وقال: “مرحبًا بأهل المقاومة والعزة، بمن هزوا عروش الجبناء ومن حطموا كبرياء جيش بامبرز!”.

وطلب المغربي مصطفى بوشغل “عضوية في حركة حماس”، في أحد التعليقات المرحبة بزيارة “هنية” للمملكة، في إشارة إلى حجم الشعبية الكبيرة التي تحظى بها “حماس” في المغرب.

وأكد الناشط خلف كريم “أن زيارة هؤلاء الأبطال للمغرب شرف لنا”، شاكرًا لمن رتب لزيارة هنية للمغرب.

ورحبت الناشطة المغربية نادية بن سلمان بوفد “حماس” على طريقتها، فكتبت: “تحية إجلال وإكبار لرمز الصمود والعزة، عاشت فلسطين شامخة أبية من النهر إلى البحر”.

أما الناشط عبد اللطيف القصيد فقال: “مرحبًا بكبار المجاهدين وشيوخ المناضلين في المملكة المغربية بين إخوانكم ومحبيكم”.

وكتب الناشط محمد الراجي: “الدفاع عنها واجب على كل مسلم قدر استطاعته وبالطرق المتاحة له، لا تبخسوا عمل أي أحد في سبيل توحيد صف المسلمين للدفاع عن المقدسات”.

وقالت الناشطة المغربية جميلة باردوز عبر حسابها بموقع “فيس بوك”، “يستحق هنية كل الاحترام والتقدير ويستحق أن تقبل جبينه الوضاء فهم أهل الوفاء وهم من يذود عن شرف الأمة ويحمي مقدساتنا في فلسطين ويقدمون التضحيات الجسام، صوتنا للأقصى ودفاعًا عنه وهم عنوان العزة والكرامة والفخر”.

وعلقت باردوز على صورة لمغربي يقبل هنية أثناء الزيارة، “هو يستحق أن تقبل جبينه الوضاء فهم أهل الوفاء ومن يذود عن شرف الأمة وحضرتك تستحق هذا الشرف، بارك الله في جهودك الطيبة في نصره القضية ونحن نغبطكم عليه”.

وكان هنية ووفد من حركة حماس وصل عصر الأربعاء، إلى المغرب، في إطار الحركة السياسية والدبلوماسية النشطة التي يجريها في أعقاب معركة “سيف القدس”.

واستهل زيارته بلقاء رئيس الوزراء وعدد من الوزراء والمسؤولين وقادة حزب العدالة والتنمية، وقد حظي الوفد باستقبال رسمي من وزارة الخارجية وصحبة الحرس الملكي، وسوف يُجري خلال الأيام القادمة سلسلة من اللقاءات مع مسؤولين كبار وبرلمانيين وقادة أحزاب.

وتعتبر المغرب محطته الثالثة بعد لقاءه أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ثم وزير المخابرات المصري في القاهرة، وسوف يزور عقب المغرب موريتانيا مطلع الأسبوع المقبل.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *