نتنياهو يفوز بأغلبية اصوات حزب الليكود

أظهرت نتائج الانتخابات الداخلية النهائية على رئاسة حزب الليكود، فجر اليوم الجمعة، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، فاز بأغلبية أصوات أعضاء الحزب وبفارق كبير عن منافسه، عضو الكنيست جدعون ساعر.

وحصل نتنياهو على 72.5 بالمئة من الأصوات، فيما حصل ساعر على 27.5 بالمئة. وشارك في التصويت أقل من نصف أعضاء الحزب، حيث بلغت نسبة التصويت 49.45 بالمئة.

ووفقاً للموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية، صوت (792ر41) من منتسبي حزب الليكود لبنيامين نتنياهو مقابل (585ر15) لمنافسه ساعر.

وفور فوزه برئاسة الحزب مجدداً، تعهد نتنياهو بقيادة الليكود إلى انتصار كبير في انتخابات الكنيست المقبلة المزمع إجراؤها في الثاني من آذار المقبل، فيما اعترف ساعر بخسارته، وقال “إنني أهنىء رئيس الحكومة على فوزه بالانتخابات الداخلية”، متعهداً بالوقوف خلفه في انتخابات الكنيست المقبلة.

ويتزعم نتنياهو رئاسة حزب الليكود منذ عام 2005، وتمثل الانتخابات التمهيدية على رئاسة الليكود أهمية كبيرة بالنسبة له، لأن إعادة انتخابه على رأس الليكود تعتبر بمثابة تجديد ثقة الحزب به، خاصة بعد اتهامه رسمياً بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة في 3 قضايا فساد، حيث يسعى جاهداً للفوز في انتخابات الكنيست المقبلة، وتحقيق نتائج حاسمة للتمكن من تشكيل الحكومة والحصول على حصانة قضائية.

(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *