إلغاء 320 مشروعا خدميا وتنمويا بالمفرق للعام الحالي

إلغاء 320 مشروعا خدميا وتنمويا بالمفرق للعام الحالي

مجلس محافظة المفرق

ألغى مجلس محافظة المفرق 320 مشروعا خدميا وتنمويا في المحافظة ضمن موازنة 2020؛ بسبب تخفيض الحكومة موازنة المجلس إلى ما يقارب 8.466 مليون دينار، مقارنة مع الموازنة التي أقرها المجلس والبالغة 20.454 مليون دينار.

وبحسب الناطق الإعلامي للمجلس صبري الزيادنة، فإن المشاريع التي ستمول من موازنة المجلس سيتم إلغاؤها لعدم توافر المبالغ المالية، مشيرا إلى أن الموازنة الحالية تتطلب ما يزيد عن 3 ملايين دينار ستذهب لتسديد مشاريع سابقة.

وتطرق الزيادنة إلى المشاريع التي ستتوقف والمتمثلة ببناء مساكن للأسر الفقيرة، وصيانة وتأهيل أخرى، فضلاً عن إيقاف المشاريع المنتجة للأسر التي تتقاضى معونات نقدية متكررة من صندوق المعونة الوطنية.

وأضاف أن الموازنة الحالية حالت دون تنفيذ 45 مشروعا متعلقا ببناء مدارس وإضافات صفية لمعالجة الاكتظاظ، وشراء أراض لاستحداث مدارس للاستعاضة عن المستأجرة كونها لا تفي بالغرض، إلى جانب استحداث رياض الأطفال.

وألغى المجلس وفقا للزيادنة كافة المشاريع المتعلقة ببناء مراكز صحية وصيانة وتأهيل العديد منها، وكذلك المشاريع المتعلقة بقطاع المياه والري خصوصا تمديد خطوط المياه الهادفة إلى تقليل نسبة فاقد المياه في المفرق التي تتجاوز 70%.

ولفت النظر إلى أن مشاريع مكافحة الآفات الزراعية واللقاحات لتحصين الثروة الحيوانية والمشاريع المدرة للدخل للأسر الفقيرة واستصلاح الأراضي وتطوير محطة الخناصري، وكذلك استحداث مشروعين لمحكمة صلح وبداية المفرق، وبناء مديرية العمل ومشاريع وزارات: الأوقاف والشؤون المقدسات الإسلامية والثقافة والأشغال، ستتوقف؛ مما يتطلب اتخاذ كافة الإجراءات الحكومية لإعادة النظر بمخصصات المحافظة.

بترا

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: