الذكرى 57 لتأسيس الملكية الأردنية اليوم (بروفايل)

الذكرى 57 لتأسيس الملكية الأردنية اليوم (بروفايل)

البوصلة – يصادف اليوم الثلاثاء الذكرى 57 لتأسيس شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية وبدء انطلاقة الناقل الجوي الوطني للأردن في أجواء العالم.

وقالت الملكية في بيان صحفي إنه جرى تحديث أسطول طائراتها الذي يضم الان25 طائرة حديثة يتيح لها خدمة شبكة خطوطها التي تغطي 43 محطة مباشرة من عمان وأكثر من 1000 وجهة أخرى تخدمها من خلال عضويتها في تحالف oneworld العالمي، فضلاً عن الاتفاقيات التجارية التي تقوم على أساس الرمز المشترك والتي ترتبط بها الشركة مع شركات طيران عربية وعالمية أخرى.

رئيس مجلس إدارة الملكية الأردنية المهندس سعيد دروزة قال إن الشركة ستظل تسعى لتحسين الخدمات المقدمة للمسافرين على الأرض وفي الجو وتسهيل إجراءات السفر وتطوير كفاءات الموظفين للتعامل مع المسافرين وكذلك إدخال أحدث الأنظمة المعلوماتية التي تتلاءم وتنسجم مع ما هو مطبق في كبرى شركات الطيران العالمية.

وأضاف أن الملكية الأردنية تفخر بقيامها بدورها الوطني المجتمعي في جميع المناسبات، سيما خلال جائحة فيروس كورونا، حيث وضعت كافة إمكاناتها الفنية والبشرية لتسهيل عودة الآف الاردنيين الى بلدهم بالسرعة الممكنة وضمن أعلى اجراءات السلامة، فضلاً عن نقل مئات الاطنان من المستلزمات الطبية على متن طائراتها من والى المملكة وبالشكل الذي يليق باسمها ورسالتها الوطنية الرائدة في خدمة الأردن العزيز.

وأشار دروزة إلى أن قطاع النقل الجوي اليوم هو أكثر القطاعات تضرراً من جائحة كورونا وانعكاساتها على القطاع وما نتج عنها من قرارات فرضت قيوداً على حركة السفر حول العالم وعلى اداء معظم شركات الطيران، حيث واجهت الملكية الأردنية منذ منتصف شهر آذار/مارس الماضي تحديات صعبة جراء التداعيات الاقتصادية لهذه الجائحة تمثلت بانخفاض الايرادات التشغيلية وأعداد المسافرين وتراجع الطلب على السفر والغاء معظم الرحلات الجوية .

وأكد أنه بالرغم من التحديات التي لا زالت تواجه الملكية الأردنية وصناعة النقل الجوي العالمية خلال العام الحالي فإن الشركة سوف تواصل مساعيها للنهوض والإرتقاء إلى مستويات أرفع من التطور والتحسن في مجال خدمات المسافرين والشحن الجوي، متطلعين الى مستقبل افضل .

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: