العقبة.. سائقو شاحنات يطالبون وزارة النقل تنظيم الدور بـ”عدالة”

العقبة.. سائقو شاحنات يطالبون وزارة النقل تنظيم الدور بـ”عدالة”

العقبة – البوصلة

طالب سائقو الشاحنات في مدينة العقبة وزارة النقل بإعادة النظر في عمليات  تنظيم الدور وخصوصا فيما يتعلق بالشاحنات المسجلة في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والتي يناهز عددها350 شاحنة.

وأكد الخبير في قطاع النقل وليد خرينو خلال حديثه لـ”البوصلة” أن وزارة النقل خصصت لأصحاب الشاحنات العاملين في مختلف محافظات المملكة نسبة 40% من البضائع الصادرة من كل محافظة بحيث تكون الأولوية لأصحاب الشاحنات العاملين في نفس المحافظة.

وطالب خرينو بتخصيص نسبة معينة  من البضائع الصادرة من ميناء العقبة لسائقي الشاحنات المتواجدين في العقبة أسوة بباقي المحافظات والتي تم تخصيص 40% لسائقي الشاحنات في مختلف محافظات المملكة باستثناء العقبة.

وكان سائقو الشاحنات في مدينة العقبة قد نفذوا اعتصاما الأسبوع الفائت أمام سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة احتجاجا على عمليات تنظيم الدور مطالبين بإنصاف أصحاب الشاحنات العاملين في العقبة بعمليات حجز الدور وتخصيص حصة لهم أسوة بباقي محافظات المملكة.

وأكد السائقون أنهم تعرضوا لظلم كبير بسبب استثنائهم من حصص الدور مثل باقي المحافظات مستغربين وجودهم في منطقة العقبة الخاصة وقربهم من الميناء إلا أنهم يعانون من التهميش وتراكم الديون والتي تهدد مستقبلهم المهني 

وتبرر وزارة النقل بأن ميناء العقبة  يرد عليه آلاف البضائع يوميا ولا يستطيع أسطول مكون من 350 شاحنة أن يقوم بنقل جميع البضائع حيث كان الاستثناء لهذا السبب بيد أن سائقين أكدوا بأن وزارة النقل تستطيع حل مشكلة سائقي شاحنات العقبة كون عددهم بسيط ولا يتجاوز 350 شاحنة من أصل أسطول الشحن الكبير والذي يناهز 10الاف شاحنة عاملة في مختلف محافظات المملكة.

يشار إلى أن ميناء العقبة يستقبل وبشكل يومي آلاف البضائع الواردة من دول مختلفة حيث تقوم شركة ميناء حاويات العقبة بعمليات مناولة لمئات الحاويات بشكل يومي في حين يقدر خبراء عدد الشاحنات العاملة في المملكة بحوالي 10الاف شاحنة.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: