حماس: الانتخابات المجتزأة ملهاة واستخفاف بشعبنا

حماس: الانتخابات المجتزأة ملهاة واستخفاف بشعبنا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الأربعاء إنّ دعوة السلطة لإجراء انتخابات مجالس بلدية وقروية محلية بشكل مجتزأ بمثابة “ملهاة واستخفاف بشعبنا وحقّه الأصيل في الانتخاب”، مؤكّدة جاهزيتها التامة للمشاركة في انتخابات شاملة وفق جدول زمني.

واعتبر الناطق باسم الحركة حازم قاسم، في تصريح خاص بوكالة “صفا”، أنّ “الإعلان عن انتخابات لمجالس قروية مجتزأة يعكس استخفاف أبو مازن واستهتاره بشعبنا وبالعملية الانتخابية”، مؤكّدًا على أنّ الانتخابات “حق أصيل لشعبنا وطريقة حضارية لاختيار من يمثله”.

ولفت قاسم إلى أنّ الرئيس عباس يتحرك بملف الانتخابات “وفق مناورة سياسية تخدم حركة فتح ثمّ يتراجع عن إجرائها خوفًا من الخسارة”، في إشارة إلى الانتخابات التشريعية التي كان من المقرّر إجراؤها في مايو الماضي ولكنّ عباس أعلن تأجيلها بعدما أشارت استطلاعات الرأي إلى خسارة مدوّية لحركة “فتح”.

وأكّد أنّ المطلوب “الإعلان عن جدول زمني لإجراء انتخابات المجلسين الوطني والتشريعي والرئاسة والاتحادات الطلابية والنقابية بما يحقق تطلعات شعبنا الفلسطيني”، مشدّدًا على أنّ شعبنا قادر على فرض إرادته وممارسة حقّه في الانتخاب في كل الأماكن، وخاصة في مدينة القدس المحتلّة.

ودعا الناطق باسم “حماس” المكونات الوطنية كافة إلى الضغط على السلطة من أجل الإعلان عن جدول زمني لانتخابات شاملة.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية في 14 سبتمبر تسلمها قرار مجلس الوزراء، الذي حدد يوم 11 ديسمبر المقبل، موعدًا لعقد المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية التي تشمل المجالس القروية والمجالس البلدية المصنفة “ج” في الضفة الغربية وقطاع غزة وبما يشمل مناطق عديدة من محافظة القدس.

(صفا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: