“حماس” تطالب عباس خوض مواجهة ميدانية ضد “صفقة القرن”

“حماس” تطالب عباس خوض مواجهة ميدانية ضد “صفقة القرن”

شعار حركة حماس

طالبت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، اتخاذ مواقف عملية على الأرض، والتحضير لخوض مواجهة ميدانية على المستويات المختلفة ضد صفقة القرن.

وقال المتحدث باسم الحركة حازم قاسم في تصريح مكتوب له، اليوم السبت: “الرفض النظري الذي تحدث به رئيس السلطة، يجب أن يترجم إلى إجراءات محددة، طالما طالبت بها الفصائل الفلسطينية، وهي إلغاء الاتفاقات بين السلطة والاحتلال، ووقف التنسيق الأمني”.

وأضاف: “على قيادة السلطة أيضا أن تتخذ خطوات مطلوبة منها لترتيب البيت الفلسطيني، تبدأ برفع الإجراءات عن قطاع غزة، والدعوة لاجتماع الأمناء العامون للفصائل، والتوافق على استراتيجية نضال موحدة تنخرط فيها كل مكونات شعبنا”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، في كلمة أمام الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، المنعقد في مقر الجامعة العربية بالقاهرة، أنه أبلغ الولايات المتحدة و”إسرائيل” بإلغاء الاتفاقيات كافة معهما، بما في ذلك الاتفاقيات الأمنية.

وقال: “وجهنا رسالة لرئيس الوزراء الإسرائيلي (المنتهية ولايته) بنيامين نتنياهو، وإلى وكالة المخابرات الأمريكية (سي آي أي)، أخبرناهم فيها بقطع العلاقات والاتفاقيات كافة معهما، بما فيها الأمنية، وأن على إسرائيل تحمل مسئولياتها بصفتها دولة احتلال”.

وذكر أنه أورد في رسالته التي وجهها إلى نتنياهو والمخابرات الأمريكية: “أن خطة القرن سيكون لها تداعيات علينا وعليكم، ومن حقنا مواصلة نضالنا السلمي المشروع والعمل الشعبي السلمي لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة بناء على الشرعية الدولية”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: