قوات عباس تعتقل الشاهد الثاني بقضية اغتيال الناشط بنات

قوات عباس تعتقل الشاهد الثاني بقضية اغتيال الناشط بنات

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسطة الفلسطينية، فجر الإثنين، الشاهد الثاني في قضية اغتيال الناشط والمعارض السياسي نزار بنات، من منزله في المنطقة الجنوبية بالخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، قبيل موعد انعقاد محكمة المتهمين في اغتياله.


وأفاد غسان بنات شقيق الناشط نزار لوكالة “صفا”، بأن الأجهزة الأمنية اقتحمت منزل عائلة بنات في المنطقة الجنوبية، واعتقلت حسين بنات، الشاهد الثاني في قضية اغتيال شقيقه.
وأوضح أن الأمن اعتقل حسين من نفس المكان الذي اعتقل فيه نزار قبل اغتياله.


وأشار إلى أن “السلطة نسّقت مع الاحتلال لدخول عناصرها المسلحة إلى المنطقة الجنوبية الخاضعة لسيطرة الاحتلال”.
وقال إن: “ما حدث مقدمة لما سيجري في المستقبل وبداية لمسلسل الضغط على العائلة مقابل تقديم تنازلات في قضية اغتيال الشهيد بنات”.
ولفت إلى أنه من المتوقع أن يتم تأجيل جلسة المحكمة اليوم كما حدث في جلسات سابقة، موضحًا أن الجلسة ستتضمن تلاوة لائحة الاتهام وسرد وقائع عملية الاغتيال.
وأكد بنات رفض العائلة للمحاكمة المنقوصة للأفراد منفذي عملية اغتيال الناشط نزار، دون محاسبة مصدري أوامر التنفيذ وسلسلة أخرى من المستويات السياسية.
وكانت المحكمة أجلت جلسة محاكمة المتهمين في قضية اغتيال الناشط بنات في مقر القضاء العسكري برام الله قبل أسابيع، “لعدم حضور محامي المتهمين”.
وأنهت النيابة العسكرية في الخامس من الشهر الجاري، التحقيقات في قضية الاغتيال، ووجهت تهمة الضرب المفضي للموت إلى ١٤ عنصرًا وضابطًا من بينهم عقيد ضمن القوة التي شاركت في مهمة إلقاء القبض على نزار، بالإضافة إلى تهمة عدم إطاعة الأوامر العسكرية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: