140 طفلًا في سجون الاحتلال

قال نادي الأسير الفلسطيني إن الاحتلال الاسرائيلي يعتقل في سجونه 140 طفلاً تقل أعمارهم عن 18 عامًا، في سجون الدامون، مجدو، عوفر.

وأضاف النادي في بيان تزامنًا مع يوم الطفل الفلسطيني يوم الاثنين أنه منذ عام 2015 اعتقل الاحتلال أكثر من (7500) طفل، كانت أعلى نسبة اعتقال طالت الأطفال عام 2015، ووصل عدد حالات الاعتقال (2000) حالة.

وأوضح أنه منذ انتفاضة الأقصى عام 2000 اعتقل الاحتلال أكثر من 16 ألف طفل.

ولفت إلى أن عشرات من الأسرى الذين اُعتقلوا وهم أطفال وحكم عليهم الاحتلال بالسّجن لسنوات طويلة، تجاوزوا سن الطفولة في الأسر.

وأشار النادي إلى أن الأسرى الأطفال يتعرضون لكافة السياسات التنكيلية الممنهجة ومنها التعذيب، وتحتجزهم إدارة سجون الاحتلال في ظروف اعتقالية قاسية.

ونوه إلى أن الأسرى سعوا تاريخيًا وعبر خطوات نضالية إلى فرض وجود مشرفين على الأسرى الأطفال داخل السجون من الأسرى الكبار لرعايتهم، ومساعدتهم في مواجهة ظروف الاعتقال القاسية، والحرمان من العائلة، وأصبح يُشكل أبرز المُنجزات في تاريخ قضية الأطفال الأسرى.

وأفاد النادي بأنه ومنذ عدة شهور وبسبب إجراءات إدارة السجون المتعلقة بالوباء، حُرم الأسرى الأطفال من زيارة عائلاتهم، وتواصل رفضها السماح لهم بالتواصل مع عائلاتهم عبر الهاتف رغم المطالبات المتكررة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *