/
/
290 مليون طالب يتوقفون عن الدراسة بسبب “كورونا”

290 مليون طالب يتوقفون عن الدراسة بسبب “كورونا”

منعت أغلب الدول التي وصلها المرض التجمعات الكبيرة والفعاليات - جيتي

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “يونسكو”، الخميس، توقف أكثر من 290 مليون طالب حول العالم عن الدراسة بسبب فيروس “كورونا” المستجد.

وقالت المديرة العامة للمنظمة أودري أزولاي، في بيان: “صحيح أن الإغلاق المؤقت للمدارس سواء لأسباب مرتبطة بالصحة أو أزمات أخرى ليس بالأمر الجديد، إلا أن نطاق وسرعة الاضطراب التعليمي الحالي على مستوى العالم لا مثيل لهما، وقد يعرض حق التعليم للخطر إذا طال أمده”.

وحتى اليوم، وصل عدد الدول المتضررة من فيروس كورونا إلى 85، بينها 14 دولة عربية؛ ما تسبب في حالة رعب تسود العالم، فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ على نطاق دولي لمواجهته.

وأصاب الفيروس قرابة 100 ألف حول العالم توفي منهم أكثر من 3300 غالبيتهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وايطاليا، وأدى إلى تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

على جانب آخر، قالت شركة توريزم إيكونوميكس الاستشارية إن من المتوقع أن تنخفض حركة السفر الدولي بنسبة 1.5 في المئة هذا العام لتسجل أول هبوط منذ 2009 في ذروة الأزمة المالية العالمية، بسبب كورونا.

وخلال انتشار مرض سارس في 2003 انخفضت معدلات السفر بنسبة 0.3 في المئة فقط.

ولأن الصين في قلب الأزمة الأخيرة فستكون منطقة آسيا والمحيط الهادي الأشد تأثرا إذ تتوقع توريزم إيكونوميكس انخفاضا يبلغ 10.5 في المئة في عدد الزائرين القادمين إليها في 2020.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث