تعرف على أنواع السيارات الممنوع استيرادها إلى السعودية

تعرف على أنواع السيارات الممنوع استيرادها إلى السعودية

منعت المملكة العربية السعودية بعض السيارات من دخول أراضيها، أغلبها سيارات مستعملة تعرضت لحوادث سيتم منع إستيرادها داخل الأراضي السعودية.

سيارات غير صالحة

من السيارات التي سيتم منع إستيرادها هي سيارات SALVAGE، أو ما يرادفها من عبارات، وهي السيارات والمركبات المستعملة التي تعرضت لأضرار خطيرة، والسيارات المستخدمة لأغراض السلطات الأمنية، والتاكسي أو الأجرة، والمركبات التي تعرضت لحوادث غرق أو تصادم أو حوادث انقلاب، والسيارات معدلة المقود، أو السيارات التي تستخدم وقودا غير ملائم لنوع الوقود المستخدم محليًا.

سيارات مستعملة

محاربة التلاعب

تحارب السعودية أيضًا الحيل المستخدمة في السيارات المستعملة، والتي منها فصل الإضاءة التحذيرية الموجودة في لوحة العداد، وإعادة طلاء هيكل السيارة لإخفاء القص والتعديل، بالإضافة إلى استخدام مواد خاصة لإخفاء عيوب الطلاء، وتبديل أرقام وحروف هيكل السيارة، ووضع قطعة معدنية بين المحاور والهيكل لضبط توازن السيارة، والتلاعب بعداد الكيلومترات.

أيضا، تقوم السعودية بتحميل المستورد جميع تكاليف التفتيش وتكاليف إعادة التصدير أو الإتلاف وما يتعلق بذلك، إذا لم تطابق المركبة متطلبات اللائحة والأنظمة واللوائح الأخرى المعمول بها في المملكة.

أحكام اللائحة الفنية

قالت إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، إنه يجب على مستوردي المركبات المستعملة الالتزام بأحكام لائحة فنية (مذكورة أعلاه) تم تعميمها تضم عدة نقاط رئيسية لسيارات يمنع استيرادها. 

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *