“أنت غبي”.. وزير الطاقة السعودي يرد على صحفي بريطاني سأله عن اختراق هاتف بيزوس

بثت قناة “أي.تي.في” البريطانية مقطعا يظهر فيه وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان وهو يرد على أحد مراسليها -ويدعي جويل هيلز- بعبارة: “أنت غبي”.

جاء ذلك بعد سؤال هيلز للوزير: “لماذا قد تخترق السعودية هاتف بيزوس؟” ليرفض الوزير الجواب، ورد بالقول “أعتقد أنك تطرح السؤال الخطأ في المكان الخطأ، ويبدو أنك تسخر”. ثم يردف بعبارة “أنت غبي”.

وقالت صحيفة “الغارديان” البريطانية، في تقرير لها إن الاختراق الذي تعرض له مالك ومؤسس شركة أمازون ومالك صحيفة واشنطن بوست “جيف بيزوس” عام 2018، كان بواسطة هاتف ولي عهد السعودية محمد بن سلمان.

وأكد بيان صادر عن مقررة الأمم المتحدة الخاصة بحالات القتل خارج القانون أنييس كالامار، والمقرر الخاص المعني بحرية التعبير ديفيد كاي؛ أن التحليل الجنائي لعملية اختراق هاتف بيزوس عبر رسالة من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يمكن تقييمه بأنه موثوق به بدرجة بين المتوسطة والعالية.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية إن مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي (إف.بي.آي) يحقق في واقعة اختراق هاتف بيزوس عبر شركة خاصة، في حين ذكرت واشنطن بوست الأميركية أن منظمة العفو الدولية (أمنستي) تقاضي الشركة الإسرائيلية المشتبه في أنها ساعدت السعودية على اختراق هاتف أغنى رجل في العالم، ويتعلق الأمر بشركة “إس.إن.أو”.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *