اتحاد الكرة يؤكد حقه في بث مباريات المنتخب البيتية بالتصفيات

أصدر اتحاد كرة القدم اليوم الثلاثاء بيانا لتوضيح آلية بث مباريات المنتخب الوطني بتصفيات كأس العالم وكأس آسيا.

وأكد الاتحاد حقه في بث المباريات البيتية التي تقام في عمان، وملكيته لحقوق البث التلفزيوني لجميع هذه المباريات خلال التصفيات التي ستقام في الاردن. وقال: تلقينا العديد من الاستفسارات بخصوص حقوق النقل التلفزيوني الخاص بمباريات المنتخب الوطني خلال التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، ونهائيات آسيا 2023 بالصين.

وأضاف: نحن ملتزمون بمنح هذه الحقوق لإحدى القنوات المحلية لبثها على الهواء مباشرة، ضمن متطلبات الاتحاد الآسيوي، لافساح المجال امام الجماهير الاردنية ممن لم ينالوا فرصة التواجد على المدرجات، لمتابعة المباريات عبر شاشات التلفاز.

ولفت إلى ان مباريات المنتخب بالتصفيات خارج الاردن، تكون حقوق البث التلفزيوني لها مملوكة للاتحاد المستضيف، وهو صاحب الحق الوحيد بالتفاوض مع القنوات الاردنية وغيرها من المحطات لمنحهم حقوق النقل وفقاً للاسعار التي يحددها.

واختتم البيان: بأن الاتحاد يلتزم بالتعاقد مع احدى القنوات المحلية لنقل مباريات المنتخب الوطني التي ستقام بالاردن، فيما يكون بث المباريات خارج الاردن من حق الاتحاد المستضيف، ويكون التفاوض لشراء حقوق البث التلفزيوني بين القناة الراغبة واصحاب الحقوق مباشرة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *