الأونروا تناشد الحصول على 1.5 مليار دولار لدعم لاجئي فلسطين

دعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، المجتمع الدولي، لتأمين 1.5 مليار دولار لتمويل خدماتها الأساسية والمشاريع ذات الأولوية للاجئي فلسطين المسجلين في الضفة الغربية وغزة والأردن ولبنان وسوريا.

وقالت الوكالة في بيان، الخميس، إن 806 ملايين دولار من أصل المبلغ المطلوب، ستخصص لتأمين الخدمات الأساسية كالتعليم والصحة والإغاثة والخدمات الاجتماعية والحماية والبنية التحتية وتحسين المخيمات.

كما تتطلب المساعدة الإنسانية الطارئة التي تقدمها “أونروا” استجابة للآثار المدمرة للحصار والاحتلال في الأراضي الفلسطينية تتطلب 231 مليون دولار.

وللاستجابة للصعوبات التي يسببها الصراع السوري للاجئي فلسطين في سوريا والأردن ولبنان، تسعى الأونروا للحصول على 318 مليون دولار.

ويشمل النداء الطارئ للوكالة، التعديلات التي أدخلتها الأونروا على خدماتها لمنع انتشار “كوفيد-19” بين لاجئي فلسطين ولمعالجة تداعياته.

وزاد البيان: “هنالك حاجة إلى ما يقرب من 170 مليون دولار للمشاريع ذات الأولوية لإصلاح أو بناء مرافق الأونروا وتعزيز أو تحسين الخدمات الأساسية.

يأتي ذلك، في وقت تواجه الأونروا طلبا متزايدا على خدماتها بسبب زيادة عدد لاجئي فلسطين المسجلين، ودرجة هشاشة الأوضاع التي يعيشونها وفقرهم المتفاقم.

ويتم تمويل الأونروا بشكل كامل تقريبا من خلال التبرعات الطوعية، فيما لم يقم الدعم المالي بمواكبة مستوى النمو في الاحتياجات.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *