الاحتلال يهدم منزلا.. واعتقالات واسعة بالضفة (شاهد)

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء، منزلا فلسطينيا قيد الإنشاء غربي مدينة رام الله، تزامنا مع حملة اعتقالات واسعة بمناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن جرافتين إسرائيليتين ترافقهما قوات كبيرة من جيش الاحتلال، اقتحمت بلدة بيتونيا غربي مدينة رام الله، وهدمت منزل المواطن عبد العزيز عودة الفروخ، الذي يقع على مساحة دونم، مشيرة إلى أن الاحتلال سلّم الفروخ إخطار هدم قبل ثلاثة أيام، رغم أنه يملك رخصة بناء فلسطينية.

واندلعت مواجهات خلال عملية الهدم، أطلق الاحتلال خلالها قنابل الصوت والغاز باتجاه الشبان دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي سياق متصل، أصيب مواطن برصاص الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، خلال مواجهات في مخيم قلنديا، كما هدمت قوات الاحتلال منزلا في بيت حنينا شمالي القدس المحتلة.


وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، ودارت مواجهات أصيب خلالها شاب برصاص الاحتلال بقدمه ونقل للعلاج إلى مجمع فلسطين الطبي، كما أنها اعتقلت الشاب محمد زيات من منزله بالمخيم، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”.


وفي بيت حنينا شمالي القدس، هدمت قوات الاحتلال منزلا يعود للمواطن شرحبيل علقم يقع في منطقة تل الفول بالحي.

وتزامنا مع ذلك، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة خلال ساعات الليل، طالت فلسطينيين بأكثر من مدينة بالضفة الغربية المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال خمسة فلسطينيين في جنين، بينهم صحفي، وهم: الصحفي مجاهد السعدي من مدينة جنين، وجمال محمد منيب الشيخ إبراهيم، ومحمود حافظ ملحم من بلدة كفر راعي، وفارس حسني شواهنة، وإبراهيم كامل عبد الفتاح كامل شلبي من بلدة السيلة الحارثية.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال، ستة مواطنين، وهم: وائل علي أبو قمر (44 عاما)، ويوسف محمد الراعي (39 عاما)، وبلال محمد مسكاوي (39 عاما)، وإبراهيم شاكر شبيطة (40 عاما) من بلدة عزون شرقي قلقيلية، والشقيقان براء (24 عاما) وحسين علي ابتلي (23 عاما) أثناء تواجدهما بشارع “جلجولية”، بمدينة قلقيلية.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة مواطنين، وهم: مثنى عمر القواسمة من مدينة الخليل، وعدي يونس الدودة، ومحمد يونس البو من بلدة حلحول.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *