انفجار بيروت.. 90 ألف طالب تعطلت دراستهم في لبنان

أعلن وزير التربية اللبناني في حكومة تصريف الأعمال، طارق المجذوب، الخميس، أنّ 90 ألف طالب تعطلت دراستهم نتيجة انفجار مرفأ بيروت.

جاء ذلك في تصريحات له خلال جولة تفقديّة، أجراها برفقة مديرة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو) أودري أزولاي، بمنطقة الجميزة (شرق بيروت)، بثها التلفزيون الرسمي.

وقال المجذوب: “90 ألف طالب تعطلت دراستهم نتيجة هذا الانفجار، ونحو 30 مدرسة لحقتها أضرارًا جسيمة”.

وأضاف: “حاجاتنا كثيرة جداً ونأمل أن تشمل مساعي المديرة العامة لمنظمة اليونيسكو تأمين الحاجات مع الدول الداعمة”.

وأكد الوزير اللبناني: “التزامنا الإنساني في تقديم التعليم لجميع الأولاد على الأراضي اللبنانية، سواء كانوا لبنانيين أو غير لبنانيين حفاظاً على حقّهم في التعلّم”.

بدورها تعهدت ازولاي، بالسعي لدعم منظومة التعليم لضمان تعليم الأطفال في لبنان، سيما عقب تضاعف معاناة القطاع التعليمي بعد انفجار مرفأ بيروت.

وفي 4 أغسطس/آب الجاري، قضت العاصمة اللبنانية ليلة دامية، جراء انفجار ضخم في مرفأ بيروت، خلف 182 قتيلا وأكثر من 6 آلاف جريح، ودمار مادي هائل قدرت خسائره بنحو 15 مليار دولار، وفقا لبيانات رسمية غير نهائية.

ودفع الانفجار حكومة حسان دياب إلى الاستقالة، فيما أعلنت رئاسة الجمهورية آنذاك، قبولها، وطلبت من الوزراء العمل كحكومة “تصريف أعمال”.

ويزيد انفجار بيروت من أوجاع بلد يعاني منذ أشهر، تداعيات أزمة اقتصادية قاسية، واستقطابا سياسيا حادا، في مشهد تتداخل فيه أطراف إقليمية ودولية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *